الرئيسية 5 اتصال 5 وثيقة: نورالدين بلمداح يرد على اتهامات وزارة الخارجية
الخارجية
عبد القادر مساهل

وثيقة: نورالدين بلمداح يرد على اتهامات وزارة الخارجية

ريم بن محمد

فند نورالدين بلمداح النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن المنطقة الرابعة(أمريكا وروسيا وتركيا وأوروبا عدا فرنسا) مزاعم الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الذي أتهمه بالشعبوية.

وقال نورالدين بلمداح في رسالة موجهة لوزير الخارجية، وصلت “الجزائر اليوم” نسخة منها، “إن علاقة الصداقة التي تربط بين سعادة سفيرة الجزائر في مدريد والمدير العام للاتصال والإعلام والتوثيق بوزارة الخارجية طغت على الواجب الوطني ولغة الإدارة والأعراف الدبلوماسية المعروفة بها الخارجية الجزائرية، وجعلت الأخير يتكفل بدلا عن السفيرة بالرد ، أقل ما يقال عنه أنه جاء في شكل رد وتوضيح على رسائله لسفيرة الجزاٍئر بمدريد حول عراقيل بيروقراطية تعاني منها الجالية”.

وأضاف بلمداح، في رسالته أن بيان الناطق باسم الخارجية ” تضمن تحاملا وتهجما على شخصه، تخلله إعطاء دروس منتخب يمثل الجالية، في تعدي صارخ في مهام نيابية فصل فيها الدستور وفي صلاحياتها فصل سلطتها” بل وصلت الشخصنة يضيف النائب “حد التحامل وتوجيه تهم خطيرة”.

وأكد بلمداح على حقه في اتخاذ التدابير القضائية بشأنه في حينها، مشيرا إلى أنه من المؤسف اللجوء إلى الذاتية على حساب الموضوعية وسمعة الجزائر في معالجة تضامن موظفين ولو على حساب الجالية وسمعة الوطن بالخارج التي لا تعكس بتاتا المستوى الكبير للدبلوماسية الجزائرية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم