الرئيسية 5 الجزائر 5 وثيقة/ بوتفليقة يترأس مجلسا مصغرا خصص للسياسة الوطنية في مجال الغاز

وثيقة/ بوتفليقة يترأس مجلسا مصغرا خصص للسياسة الوطنية في مجال الغاز

ترأس رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الاثنين 22 فيفري، بالجزائر العاصمة مجلسا مصغرا خصص للسياسة الوطنية في مجال الغاز. فيما يلي النص الكامل لبيان رئاسة الجمهورية:

“ترأس رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الإثنين 22 فيفري 2016 مجلسا مصغرا خصص للسياسة الوطنية في مجال الغاز.

شارك في هذا الاجتماع كل من الوزير الأول عبد المالك سلال ووزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحي والمستشار الخاص لدى رئيس الجمهورية يوسف يوسفي ونائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح وعدد من أعضاء الحكومة.

واستمع المجلس المصغر لمداخلة للسيد وزير الطاقة تمحورت أساسا حول الطاقات الوطنية في مجال الغاز الطبيعي التقليدي وآفاق الاستهلاك المحلي لهذا المورد وتلك المتعلقة بالصادرات المستقبلية للغاز، فضلا عن البرنامج الوطني لتطوير الطاقات المتجددة.

وعقب النقاش أمر رئيس الجمهورية بمواصلة وتكثيف التنقيب عن الموارد من الغاز الطبيعي، مؤكدا أيضا على احترام مخططات تحسين طاقات إنتاج الحقول التي توجد في طور الاستغلال.

وأعطى الرئيس بوتفليقة تعليمات بمواصلة وإعادة تفعيل برنامج تطوير الطاقات المتجددة الذي صادق عليه مجلس الوزراء في مايو 2015 مع التأكيد على ضرورة جعل هذا البرنامج أولوية وطنية.

وذكر رئيس الدولة بأن تطوير الطاقات المتجددة من شأنه ضمان استمرارية الاستقلال الطاقوي لبلادنا وبعث ديناميكية تنموية اقتصادية.

كما كلف رئيس الجمهورية الحكومة بإيلاء أهمية خاصة بتطوير قطاع البيتروكيمياء.

وفي الأخير أمر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بمواصلة جهود ترشيد الاستهلاك الوطني للطاقة بشكل عام بما فيها الغاز الطبيعي ولاسيما عبر استهلاك الكهرباء.

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة”احترام مخططات تحسين طاقات إنتاج الحقول التي توجد في طور الاستغلال”.

وخلال المجلس المصغر قدم وزير الطاقة صالح خبري مداخلة تمحورت حول “الطاقات الوطنية في مجال الغاز الطبيعي التقليدي وآفاق الاستهلاك المحلي لهذا المورد وتلك المتعلقة بالصادرات المستقبلية للغاز ، فضلا عن البرنامج الوطني لتطوير الطاقات المتجددة”.

في هذا الصدد أعطى الرئيس بوتفليقة تعليمات تقضي بمواصلة وإعادة تفعيل برنامج تطوير الطاقات المتجددة الذي صادق عليه مجلس الوزراء في مايو 2015 مع التأكيد على ضرورة جعل هذا البرنامج أولوية وطنية.

وأعطى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تعليمات “بمواصلة جهود ترشيد الاستهلاك الوطني للطاقة”،حسبما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

وأمر رئيس الجمهورية “بمواصلة جهود ترشيد الاستهلاك الوطني للطاقة بشكل عام بما فيها الغاز الطبيعي ولاسيما عبر استهلاك الكهرباء”.

وخلال هذا المجلس المصغر أكد الرئيس بوتفليقة أن”تطوير الطاقات المتجددة من شأنه ضمان استمرارية الاستقلال الطاقوي لبلادنا وبعث ديناميكية تنموية اقتصادية”.

كما أمر بمواصلة وإعادة تفعيل برنامج تطوير الطاقات المتجددة الذي صادق عليه مجلس الوزراء في ماي 2015″، مؤكدا على”ضرورة جعل هذا البرنامج أولوية وطنية”.

وكلف رئيس الجمهورية ” الحكومة بإيلاء أهمية خاصة لتطوير قطاع البيتروكيمياء”.

أعطى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة تعليمات بمواصلة وإعادة تفعيل برنامج تطوير الطاقات المتجددة والتأكيد على ضرورة جعل هذا البرنامج “أولوية وطنية”.

وأمر الرئيس بوتفليقة، بمواصلة وإعادة تفعيل برنامج تطوير الطاقات المتجددة الذي صادق عليه مجلس الوزراء في ماي 2015.

وأكد رئيس الدولة على ضرورة جعل هذا البرنامج “أولوية وطنية”، مذكرا بأن تطوير الطاقات المتجددة  من شأنه ضمان”استمرارية الاستقلال الطاقوي لبلادنا وبعث ديناميكية تنموية اقتصادية”.

كما كلف رئيس الجمهورية الحكومة بإيلاء “أهمية خاصة” بتطوير قطاع البيتروكيمياء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم