الرئيسية 5 الجزائر 5 وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية تنفي توقيف الطلبة
فرعون
فرعون

وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية تنفي توقيف الطلبة

ريم بن محمد

فندت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، توقيف مجموعة من طلبة المعهد الوطني للبريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال بالكاليتوس، الجزائر، تفنيدا قاطعا لاسيما ما تعلق منها بتوقيف “ممثلي” الطلبة بسبب مطالبهم الاجتماعية والبيداغوجية.

وأوضحت إدارة المعهد في بيان لها، أنه لم يتم توقيف الطلبة المعنيين بسبب ما ورد في المقالات من مطالبتهم بتحسين المحيط البيداغوجي والاجتماعي، وإنما يتعلق الأمر باعتدائهم الجسدي على زميل لهم، المدعو ع. إ ، بتاريخ 13 مارس 2018، بهدف منعه من المشاركة في الامتحانات، وهو ما سبب له عجزا طبيا لمدة 10 أيام، حسب تقرير الطبيب الشرعي، حيث رفع شكوى أمام وكيل الجمهورية، وهي الشكوى التي أفضت إلى توقيف المعنيين.

وأنه لا يتعلق الأمر بصفة حصرية بـ “ممثلي” طلبة المعهد فحسب، بل يتعلق بعدد من الطلبة من بينهم 03 من مثلي الطلبة.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة المعهد رفعت شكوى ضد بعض الطلبة المعنيين باعتداءات جسدية ولفظية على طاقم المعهد وعماله، إضافة إلى تخريب ممتلكات المعهد، لاسيما الأقسام والمخابر وإقامة الطلبة، وكذا منع طالبات وطلاب المعهد من متابعة الدروس.

أما فيما يتعلق بالمطالب البيداغوجية والاجتماعية التي عبر عنها الطلبة، فقد استفاد المعهد من رفع التجميد عن عدد من برامج التجهيز، حيث تم الشروع في إعادة التهيئة الشاملة لمرافق المعهد، تلبية لمطالب الطلبة، زيادة على برمجة تكوينات ميدانية مختلفة وكذا التحضير لتدعيم الطاقم البيداغوجي مع الدخول الاجتماعي المقبل.

وعليه تدعو إدارة المعهد مجموع الطالبات والطلبة إلى مواصلة مزاولة الدروس، في حين تبقى ملفات الطلبة المعنيين بالغيابات غير القانونية المسجلة منذ بداية السنة الدراسية، من اختصاص المجلس البيداغوجي والعلمي للمعهد، الذي فصل فيها في إطار التشريع والتنظيم المعمول بهما.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم