الرئيسية 5 الجزائر 5 وزارة السكن والعمران: حركة تمس 77 مسؤولا عبر الوطن

وزارة السكن والعمران: حركة تمس 77 مسؤولا عبر الوطن

نسرين لعراش

كشفت وزارة السكن والعمران والمدينة عن الحركة التي أعلن بها وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون خلال اللقاء التقيمي الأخير لقطاعه بالعاصمة الجزائر بناء على حصيلة القطاع لسنة 2015، أن 77 شملتها الحركة على مستوي مديريات التعمير ومديرية التجهيزات العمومية ومدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري.

وكشفت وثيقة حول مضمون الحركة بحوزة “الجزائر اليوم”، أن مخطط الحركة تضمنت إنهاء مهام العديد من المسوؤلين وتحويلات وتعيينات جديدة في القطاع بالإضافة إلى بعض الإجراءات العقابية.

وكان وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، توعد من وصفهم “بالإطارات الفاشلة”، باتخاذ قرارات حاسمة ضدهم، معتبرا أن نفور المقاولين من النشاط في بعض الولايات يعود لـ “قلة الكفاءة” لبعض المسؤولين، مصيفا أنه سيطبق عقوبات ردعية.

وكشفت الوثيقة التي بحوزة “الجزائر اليوم”، أن أزيد من نصف الذين شملتهم الحركة من مديريات التعمير التي عرفت إنهاء مهام 5 مدراء ثلاثة منهم أحيلوا على التقاعد بعد بلوغهم السن القانونية و2 بسبب نقص الفعالية وعدم الكفاءة، كما عرفت مديريات التعمير تحويل 18 إطارا لأسباب متباينة بين الاقدمية في المنصب واحتياجات الولايات واعتبارات مهنية أخرى، وشملت العملية أيضا ترقية 13 إطارا منهم 6 نساء وإعادة الاعتبار لمدير تعمير سابق بعد ظهور نتائج تحقيق اجري من المصالح المختصة.

وعلى مستوى دواوين الترقية والتسيير العقاري تم إنهاء 6 مدراء، احدهم لأسباب متعقلة بالمتابعة القضائية و4 بسبب عدم كفاية النتائج وانعدام الكفاءة وحالة واحدة بطلب منها.

بالمقابل تم ترقية 7 إطارات سبق لهم مزاولة منصب نواب المدير ورؤساء دوائر على مستوى دواوين الترقية والتسيير العقاري.

وبالنسبة لمديريات التجهيزات العمومية تم اتخاذ 4 قرارات إنهاء مهام 3 منها لعدم تحقيق النتائج المرجوة وحالة واحدة أحيل على التقاعد بطلب من المعني.

كما تم تحويل 12 مديرا لأسباب متباينة منها الاقدمية في المنصب واحتياجات الولاية وأسباب متفرقة.

أما الترقيات على مستوى مديريات التجهيزات العمومية فقد مست 10 إطارات من بينهم 3 نساء، جميعهم من داخل القطاع.

كما تم تحويل مدير سكن إلى مدير التجهيزات العمومية بطلب من احد الولاة.

من ناحية أخرى تم إجراءات عقابية في شكل توبيخات وتنبيهات لبعض الإطارات، بسبب عدم كفاية النتائج وعدم مطابقتها للمخطط المتوخي بلوغه، وعددهم 29 توبيخ، منهم 22 مدير سكن و5 مدراء دواوين ترقية وتسيير عقاري و2 مدراء تعمير و3 تنبيهات لمدراء التجهيزات العمومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم