الرئيسية 5 صحة 5 وزارة الصحة تطلق حملة تحسيسية تجاه الأولياء لتلقيح أبنائهم ضد الحصبة الألمانية

وزارة الصحة تطلق حملة تحسيسية تجاه الأولياء لتلقيح أبنائهم ضد الحصبة الألمانية

ابراهيم لعمري

تطلق وزارة الصحة يوم  الأربعاء القادم  حملة تحسيسية لتوعية المواطنين بضرورة تلقيح أبنائهم و ذلك تزامنا مع إنطلاق الحملة الثانية للتلقيح من الحصبة و الحصبة الألمانية يوم 21 ديسمبر المقبل.

 و سيكون التلاميذ المتمدرسون على موعد للتلقيح  ضد الحصبة و الحصبة الألمانية  ، تزامنا و العطلة الشتوية ، و ذلك بهدف الوقاية و القضاء نهائيا على هاته الأمراض،و تمتد هذه الحملة من 21 ديسمبر إلى غاية 2 جانفي من السنة المقبلة .

و قال مستشار وزير الصحة سليم بلقسام إن التلقيح يكون على مستوى المرافق الصحية العمومية و ليس بالمدارس، و أضاف المستشار أن العزوف عن التلقيح كان بسبب أولئك الذين استغربوا طلب توقيع إستمارة القبول بإجراء التلقيح.

و أفاد المتحدث أنه وبهدف تفادي حدوث مشكلات مشابهة قمنا بتنظيم هذه الحملة على مستوى المرافق الصحية العمومية  ، مؤكدا أن هذه الحملة ضد الحصبة تهدف للقضاء عليها تماما و كذا ضد الحصبة الألمانية، مضيفا بأن هذا التلقيح خاص بحماية نساء الغد ، بحيث أن كل فتاة تقوم بالتلقيح ضد الحصبة مستقبلا تحمي الجنين من التشوهات الخلقية و العقلية.

و أكد مستشار وزير الصحة سليم بلقسام  أنه ليس هناك أي أخطار صحية ناجمة عن هذه اللقاحات المستوردة و التي تم فحصها بمعهد باستور ، مذكرا بأنها معتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم