الرئيسية 5 اتصال 5 وزارة المالية: مراجعة الدعم لن تتم بشكل متسرع وعشوائي
وزارة المالية

وزارة المالية: مراجعة الدعم لن تتم بشكل متسرع وعشوائي

ابراهيم لعمري

أكدت وزارة المالية الأحد أن عزم الحكومة مراجعة سياسية الدعم الاجتماعي التي تطبقها الدولة حاليا لن يتم بشكل متسرع وذلك في إطار تصحيح تصريحات أدلى بها وزير المالية عبد الرحمان رواية ورد عليها الوزير الأول احمد اويحيى بوضوح.

ونقل مصدر من وزارة المالية في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية  قوله إذا كانت هناك حاجة لمراجعة آليات الدعم، فلن تتم بشكل مستعجل ولا بطريقة عشوائية ومتسرعة وأشار المصدر ذاته إلى أن وزير المالية عبد الرحمن راوية قد أشار يوم الاثنين الماضي إلى الأهمية التي توليها السلطات للمحافظة على القدرة الشرائية للفئات الاجتماعية الأكثر حرمانًا.

ويؤكد ذات المصدر أن الوزارة لا تشكك في خيار إصلاح نظام الدعم العام، مشيرا إلى أن آلية الدعم المعممة هذه بالإضافة إلى تكلفتها المفرطة، لم تعد تلبي أهدافها في حماية الفئة الأكثر ضعفاً، وأن الحاجة إلى إصلاح نظام دعم الأسعار هي ضرورة اقتصادية.

يذكر أن الدولة الجزائرية تعتمد منذ الاستقلال في 1962 إلى اليوم سياسية الدعم الاجتماعي سواء تعلق بالسكن والصحة والتربية الوطنية والتعليم العالي ناهيك عن المواد الواسعة الاستهلاك كالحليب والسكر ومشتقات القمح، كما تدخل الرئيس بوتفليقة في العديد من المناسبات أكد من خلالها ان تراجع سياسية الدعم الاجتماعي لاتراجع عنها رغم انكماش موارد الدولة من العملة الصعبة بعد تراجع أسعار المحروقات في السوق الدولية .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم