الرئيسية 5 اتصال 5 وزير الإعلام السعودي: “العلاقات بين الجزائر والرياض مبينة على صداقة دائمة”

وزير الإعلام السعودي: “العلاقات بين الجزائر والرياض مبينة على صداقة دائمة”

وليد أشرف

دعا، وزير الإعلام السعودي، الدكتور عواد بن صالح العواد، الاثنين بالجزائر العاصمة، وسائل الإعلام في السعودية والجزائر إلى “المساهمة في توطيد العلاقات بين الرياض والجزائر”، كما حث على تكثيف التعاون وتبادل الزيارات وتنظيم البرامج وتنسيق الجهود بين القطاعات الإعلامية في البلدين.

والتقى العواد صباح اليوم في الجزائر عدداً من رؤساء التحرير الجزائريين، ومجموعة من الكتاب والمثقفين، على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للجزائر، بحضور الوفد الإعلامي السعودي المرافق.

وأكد العواد بالمناسبة على أهمية العلاقات السعودية الجزائرية “المبنية على أسس ثابتة وصداقة دائمة”، مشدد على أن “القواسم المشتركة بين البلدين تساعد على أن تكون هذه العلاقات أكثر تميزاً”، منوهاً بالزيارة التي يقوم بها ولي العهد حالياً للجزائر والتي ستفتح، كما قال، “آفاقاً أكبر من التعاون في كل المجالات بين البلدين الشقيقين سواء في المجالات السياسية أو الاقتصادية وستؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات على كافة الأصعدة”.

وتحدث الوزير السعودي على أن الاختلاف في بعض المواقف العربية بين الجزائر والسعودية، لا تفسد للود قضية، بقدر ما هي مواقف مكملة لبعضها البعض، مشيرا إلى أن هناك قناعة راسخة لدى قيادة البلدين بأن ما يجمع أكثر مما يفرق بيد الرياض والجزائر.

وفي رده على بعض انشغالات رؤساء التحرير في المؤسسات الإعلامية الجزائرية، وخاصة في الجوانب الاقتصادية وعلى رأسها الاستثمارات السعودية المحتشمة في الجزائر، رد الوزير السعودي، أن رجال الأعمال رؤساء الشركات السعودية من القطاع الخاص مهتمين بالسوق الجزائرية لكنهم يرغبون في رفع العديد من العراقيل وعلى رأسها قاعدة الاستثمار 51/49 التي تعتبر اكبر عائق لجدب الاستثمارات السعودية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم