الرئيسية 5 اتصال 5 وزير النفط الإيراني يغادر اجتماع “أوبك +” ويصفها بغير الجيدة!

وزير النفط الإيراني يغادر اجتماع “أوبك +” ويصفها بغير الجيدة!

الجزائر اليوم

غادر وزير النفط الإيراني، بيغن زنغنة، الخميس 21 يونيو، جلسة لجنة “أوبك+” للمراقبة قبل انتهائها، واصفا إياها بأنها لم تكن جيدة.

وقال وزير النفط الإيراني للصحفيين بعد خروجه من اجتماع اللجنة الفنية لأوبك: “الجلسة لم تكن جيدة وأنا لست عضو في هذه اللجنة وقد تمت دعوتي كعضو شرفي”.

وقال وزير النفط الإيراني للصحفيين، بعد خروجه من اجتماع اللجنة الفنية لأوبك: “الجلسة لم تكن جيدة وأنا لست عضو في هذه اللجنة وقد تمت دعوتي كعضو شرفي”.

واتفقت دول أوبك وعدة دول من خارجها، في أواخر عام 2016 في فيينا، على تخفيض حجم استخراجها للنفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، وافقت روسيا على تخفيض حجم استخراجها ضمن الصفقة بمعدل 300 ألف برميل يوميا. وتم بعد ذلك تمديد مدة سريان هذا الاتفاق عدة مرات. وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017 الماضي، تم تمديد الاتفاق لــيشمل عام 2018 كاملا.

وتشهد فيينا على مدار يومين الندوة السابعة لـ “أوبك” بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة، من بينهم وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك والإماراتي سهيل المزروعي ووزير النفط الإيراني بيجن زنغنه ووزير النفط والغاز العماني محمد الرمحي وعدد آخر، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ” بريتيش بتروليوم” بوب دادلي، والرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية باتريك بويان وعدد آخر من مدراء وممثلي شركات الطاقة العالمية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم