الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 وزير النفط العراقي يشارك في منتدى الطاقة العالمي بالجزائر

وزير النفط العراقي يشارك في منتدى الطاقة العالمي بالجزائر

نسرين لعراش

أكد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، الجمعة 9 سبتمبر، أن وزير النفط العراقي جبار علي لعيبي، سيشارك في منتدى الطاقة العالمي في الجزائر، في نهاية الشهر الجاري.

وقال جهاد لوكالة سبوتنيك الروسية: “العراق سيشارك باجتماعات الجزائر المزمع انعقادها نهاية سبتمبر، وسيمثل العراق وزير النفط جبار لعيبي”.

وأشار المتحدث إلى أن “العراق مع أي قرار تتوصل إليه الدول المنتجة يسهم برفع أسعار النفط”. وأوضح: “العراق…لديه رؤية سيناقشها مع دول “أوبك” لدعم أسعار النفط، وسيلتزم بأي قرار يصب في صالح ارتفاع الأسعار”.

وأوضح المتحدث أن “هناك تضارب في الآراء للدول المنتجة للنفط لأوبك، منها من تسعى لتخفيض الإنتاج والبعض الآخر يرى ضرورة في زيادة الإنتاج”، مضيفا: “نأمل بأن تتوصل الدول المنتجة إلى حلول ناجعة في اجتماع الجزائر”.

يذكر أن الدول المنتجة للنفط من الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة “أوبك” لم تتمكن في اجتماع الدوحة يوم 17 أبريل، من التوصل إلى اتفاق بشأن تجميد الإنتاج عند مستوى جانفي الماضي، بسبب الخلافات داخل المنظمة بين السعودية وإيران.

للإشارة، يقوم وزير الطاقة نورالدين بوطرفة بجولة إلى الدول المنتجة داخل وخارج أوبك في مسعى للتوصل إلى توافق يسمح برفع الأسعار.

وزار الوزير إيران وقطر وروسيا، وسينتقل إلى باريس للقاء وزير الطاقة السعودي، كما سيلتقي الأمين العام لمنظمة أوبك.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم