الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 وسم “بصمة جزائرية” لـ 19 لمؤسسات وطنية

وسم “بصمة جزائرية” لـ 19 لمؤسسات وطنية

وليد أشرف

منح منتدى رؤساء المؤسسات وسم الأصل الجزائري المضمون “بصمة الجزائرية” لـ19 منتجا محليا تابع لعشر مؤسسات وطنية عقب اجتماع اللجنة المختصة في إطار مبادرة المنتدى الهادفة إلى تشجيع الإنتاج الوطني وتقليص فاتورة الواردات.

وأعلن المنتدى في بيان له الخميس 28 جويلية، تلقت “الجزائر اليوم”، نسخة منه، أن العملية شملت 10 مؤسسات من القطاع الخاص، وهي “جي بات” للعجائن الغذائية والمطاحن الكبرى للجنوب و”غلوبال فود كومباني” و”بيسكوفروي” ومؤسسة “رجاء فوود” ومجمع بلاط (صناعات غذائية) و”سليريكلين” و”بي بي ميديكال” (صناعة صيدلانية) و”إي.جي.سي” للبناء وشركة ورود (مواد التجميل).

ويمثل وسم “بصمة الجزائرية” ملصقا يوضع على مختلف المنتجات لمحلية ويمنح للمؤسسات التي تستجيب منتجاتها لمعايير النوعية المحددة عبر دفتر الشروط الذي وضعه منتدى رؤساء المؤسسات بالتنسيق مع مكاتب دراسات وعمليات التدقيق المستقلة.

كما يسمح الوسم للمؤسسات المنتجة بالحصول على الأولوية والمصداقية عند شروعها في عمليات التصدير إلى الخارج، كما يسمح الوسم للمستهلكين بالاختيار بكل وعي.

ويسعى منتدى رؤساء المؤسسات من خلال وسم “بصمة جزائرية” إلى تشجيع خلق مناصب العمل وتعزيز القدرة التنافسية للشركات المنتجة في الجزائر من خلال اقتراح إجراءات مهنية منظمة وذات مصداقية تسمح لهذه المؤسسات بإظهار منتجاتها في السوق الداخلية.

وتهدف العملية للتعرف على الشركات المصنعة في السوق الجزائرية والمشاركة في تقليص فاتورة الاستيراد وذلك من خلال تعزيز الثقة بين المنتج والمستهلك عبر منح المستهلك معلومات موثوقة ودقيقة عن أصل المنتج ونمط صناعته.

يذكر أن العملية التي شرع فيها في ماي الماضي، مكنت من وسم 23 منتجا تابعا لعشر مؤسسات وطنية وهي: مجمع كوندور للمنتجات الكهرومنزلية ومجمع سيم و مؤسسة غلوبال فود (الصناعة الغذائية) وشركة بومار (الالكترونيك) ومجمع حسناوي، عميمر للطاقة، ومؤسسة انجاز الاعمدة المغلفة (البناء والاشغال العمومية) وسوكوتيد (المنتجات الصيدلانية) ومؤسسة فاديركو المختصة في منتجات النظافة الجسدية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم