الرئيسية 5 اتصال 5 وفاة شخصين في انفجار أنبوب لنقل البترول الخام (صور)
انفجار انبوب غاز

وفاة شخصين في انفجار أنبوب لنقل البترول الخام (صور)

ريم بن محمد

توفي شخصان وجرح أخر إثر انفجار أنبوب لنقل البترول الخام نحو مصفاة براقي، بعد ظهر اليوم الاثنين حسب ما لاحظ مراسل “الجزائر اليوم” بعين المكان.

ووقع زوال اليوم بحي بن طلحة ببراقي بالعاصمة حادث مهول أحدث حالة من الرعب والهلع وسط السكان الذي خرجوا من ديارهم خوفا من النيران المشتعلة نتيجة انفجار للأنبوب الغاز، وبالرغم من عملية الإطفاء إلا أن الحريق لا يزال يمتد.

ونتج عن هذا الحادث وفاة شخصين وجرح أخر، ويتواجد حاليا الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لبراقي رفقة الحاج غازي رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية براقي لمعاينة الحادث منذ اللحظات الأولى لاندلاع الحريق المهول بالقرب من حي 1078 مسكن ببن طلحة، وتعود أسباب الحريق إلى أشغال شركة صينية تقوم بأشغال بوادي الحراش وتغرض الأنبوب للعطب بأحراش بن طلحة.

وتسبب الحادث في اندلاع النيران بشاحنتين تابعتين لمؤسسة خاصة مما أدى إلى وفاة السائقين وإصابة شخص أخر بحروق بليغة قدمت له الإسعافات الأولية قبل نقله إلى مستشفى الدويرة.

وتتواصل عملية إطفاء الحريق حيث سخرت مصالح الحماية المدنية 10 شاحنات للإطفاء  و3 سيارات إسعاف، كما قامت مصالح الأمن بغلق الطريق السريع لتفادي أي طارئ.

ورصدت ”الجزائر اليوم” تصريحات بعض من أعوان الحماية من موقع الحادث إنفجار أنبوب ضخم للبترول الخام، ببن طلحة ببلدية براقي ، حيث أكد هؤلاء أن النيران تزداد قوة والحماية المدنية التي تدخلت لإطفاء النيران لم تستطع السيطرة على الوضع، كما قطعت شركة سونلغاز الكهرباء والغاز على كامل أحياء بن طلحة خوفا من وقوع ما لا يحمد عقباه.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم