الرئيسية 5 الجزائر 5 ولد خليفة: العسكريين المتقاعدين لا يمكنهم الإدلاء بتصريحات من شأنها الإضرار بالجزائر(فيديو)

ولد خليفة: العسكريين المتقاعدين لا يمكنهم الإدلاء بتصريحات من شأنها الإضرار بالجزائر(فيديو)

وليد أشرف

دافع رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة، الأربعاء 20 جويلية، على القوانين المتعلقة بمنع العسكريين في التقاعد من الإدلاء بتصريحات.

وقال ولد خليفة، في حوار مع التلفزيون الجزائري ووكالة الأنباء الرسمية، إنه “لا يتصور أن يدلى عسكري متقاعد بتصريحات تضر بالمصلحة العليا للبلاد، مضيفا أن الجهات التي انتقدت مشاريع القوانين، لم تقدر قيمة هذه النصوص، باعتبار أن الجيش هو ذرع الأمة”.

ويرى ولد خليفة، أن الانتخابات التشريعية المقبلة تنطوي على هانات خاصة بالنظر إلى الوضع الذي تمر به الجزائر، مضيفا أنها ستسمح بإضفاء وضوح أكبر على معالم الساحة السياسية الوطنية من خلال الإبقاء على الأحزاب التي تتوفر على المصداقية وتتمتع بقاعدة شعبية.

وأوضح ولد خليفة: “قد يكون عدد الأحزاب السياسية المشاركة في هذه التشريعيات أكبر أو أقل من العدد الحالي، غير أن الأكيد هو أن مسألة مشاركتهم في هذه الاستحقاقات ستخضع لشروط موضوعية لا علاقة لها ببرنامج أو طبيعة و إيديولوجية الحزب.

ودافع ولد خليفة عن ظاهرة الغيابات التي أصبحت موضة في العهدة التشريعية الحالية، مشيرا إلى أن “هذه المسألة متعلقة في المقام الأول بضمير النائب، فضلا عن أن غيابه قد يكون في بعض الحالات لأسباب تتعلق بالتزاماته على المستوى المحلي تحول دون حضوره للجلسات”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم