الرئيسية 5 الجزائر 5 ولد خليفة: بوتفليقة على دراية بالمعطيات الموجودة داخليا وخارجيا
العربي ولد خليفة - صورة الجزائر اليوم

ولد خليفة: بوتفليقة على دراية بالمعطيات الموجودة داخليا وخارجيا

وليد أشرف

أكد محمد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني، السبت 12 ديسمبر، أن الدستور الجديد سيأتي تتويجا للإصلاحات السياسية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة منذ سنة 2011، مشيرا إلى أن الوثيقة المرتقبة ستمنح المعارضة “مكانة أكبر ودورا أكثر فعالية”.

وقال ولد خليفة في حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية، “إن رئيس الدولة هو رئيس كل الجزائريين وهو الذي يتحمل مسؤولية الدولة، وله دراية بالمعطيات الموجودة داخليا وخارجيا ويعرف الوقت المناسب لعرض الدستور”.

وشدد ولد خليفة على أن المبادئ المؤسسة للدولة الجزائرية لا نقاش حولها في الدستور القادم، على غرار بيان أول نوفمبر الذي نص على بناء دولة ديمقراطية اجتماعية في إطار المبادئ الإسلامية، دولة غيورة على سيادتها ولا تقبل التدخل في قراراتها، دولة تحترم كرامة المواطن في الداخل والخارج من واجباتها.

 

الخطاب السياسي لا بد أن يشرف الجزائر

وفي رده على سؤال حول التراشق الحاصل بين أحزاب المعارضة والموالاة في الفترة الأخيرة، شدد ولد خليفة على ضرورة أن يكون الخطاب السياسي مشرفا للجزائر، مضيفا أن تصريحات بعض وجوه المعارضة لا تخدم الوطن.

وأكد ولد خليفة أن “الهجوم على الدولة والتقليل من شأنها ليس في صالح الطبقة السياسية ولا في صالح الجزائر”.

وأشاد بالمناسبة بما وصفه بـ”الخطاب السياسي الصحيح الذي يقدم خدمات للوطن مثل الخطاب الذي نسمعه من حزب جبهة التحرير الوطني الذي له رصيد وأطروحة ورأي”.

منتقدا الخطاب السياسي الذي لا يقدم بدائل ويحطم ماهو موجود.

وأضاف ولد خليفة، إن رئيس الجمهورية فاز بالأغلبية ولا يمكن التشكيك في شرعيته وأنه يسير البلاد ويشرف عليها ويتمتع بكامل قدراته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم