الرئيسية 5 اتصال 5 ولد عباس: الآفلان لا يسعى إلى تزعم المبادرة الشعبية التي دعا إليها بوتفليقة
جمال ولد عباس - الأمين العام لجبهة التحرير الوطني

ولد عباس: الآفلان لا يسعى إلى تزعم المبادرة الشعبية التي دعا إليها بوتفليقة

إبراهيم لعمري

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, جمال ولد عباس، أن نداء رئيس الجمهورية لتأسيس جبهة شعبية هو أمر ضروري وملح أمام التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها البلاد مشيرا إلى أنه لا نية للحزب العتيد في تزعم هذه المبادرة.

في ندوة صحفية نشطها الأمين العام للأفلان عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب, اعتبر  ولد عباس أنه  أمام التحديات والمخاطر والغليان السياسوي الذي تشهده البلاد فانه من الضروري لتأسيس هذه الجبهة الشعبية الصلبة التي دعا اليها الرئيس بوتفليقة للحفاظ على المكاسب المحققة منذ الاستقلال وبالخصوص خلال ال20 سنة و الاستقرار والأمن والطمأنينة .

وكان رئيس الجمهورية قد دعا في رسالته بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد ( 20 أوت) إلى بناء جبهة شعبية قوية لضمان استقرار الجزائر وصمودها في وجه جميع المناورات الداخلية وكل التهديدات الخارجية وإلى التجنيد لكي يستمر البناء وتسخير جميع القدرات بلادنا محذرا من الأزمات الخارجية التي تدور على حدودنا المثقلة بمخاطر الإرهاب المقيت وشبكات الجريمة المنظمة.

وأكد ولد عباس بهذا الخصوص أن الجزائر بالإضافة إلى المخاطر الخارجية التي تحدق بها سيما على الحدود الجنوبية، هناك أطراف من الداخل تحاول تشويه كل ما ينجز بالبلاد.

وأوضح أن حزب جبهة التحرير الوطني الذي يتبنى مبادرة الرئيس لا نية له في تراس هذه الجبهة أو تزعمها بل هو تنسيق جماعي مشيرا أنه إلى حد الآن يوجد 26 ما بين حزب سياسي ومنظمة اتصل بالحزب بخصوص هذه المبادرة.

وأضاف بهذا الخصوص أن الحزب بصدد إعداد مشروع تمهيدي لميثاق شرف هذه الجبهة , وعلى صعيد آخر حث المكتب السياسي خلال اجتماعه كل أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية للحزب وكل المنتخبين على جعل عملية انتشار الحزب فرصة للتلاحم أكثر مع مختلف شرائح المجتمع لاستقطاب المزيد من المناضلين.

وبخصوص تفشي في الأيام الأخيرة لوباء الكوليرا، نوه المكتب السياسي للحزب بالمجهودات الجبارة التي يبذلها مستخدمي الصحة لاحتواء الوباء والتكفل بالمصابين داعيا منتخبي الحزب إلى مضاعفة الجهود والتعاون مع مختلف الفاعلين للسهر على نظافة المحيط.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم