الرئيسية 5 اتصال 5 ولد عباس : قطعنا الطريق أمام من يريدون استغلال معطوب لأغراض شخصية
لجنة الانضباط
ولد عباس

ولد عباس : قطعنا الطريق أمام من يريدون استغلال معطوب لأغراض شخصية

وحيد جودي

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، أن إنجاز متحف لمعطوب لوناس والتكفل التام بهذه الشخصية يدخل في إطار تدابير ميثاق السلم والمصالحة الوطنية.

وقال المتحدث اليوم الخميس، إن قرار رئيس الجمهورية ايجابي، لأن معطوب شخصية جزائرية ومناضل كبير وطني حتى النخاع.

وأضاف ولد عباس أن هذا التكفل جاء أيضا لقطع الطريق أمام الأطراف التي تريد استغلال اسمه لأغراض سياسية وشخصية، في إشارة دون ذكر اسمها إلى حركة الاستقلال الذاتي لمنطقة القبائل التي تستغل أية فرصة للمتاجرة بهذا الاسم واستعماله لخلط الأوراق .

وكانت عائلة معطوب قد أكدت في السابق أن معطوب لا يحمل أفكار هدامة وكان يدعو إلى الإجماع والتفكير في سبيل الوطن لان الجزائر حسبه  فوق كل اعتبار وحذرت شقيقته حركة الماك الزج باسم أخيها في مشروعها الانفصالي.

 

متحف خاص بمعطوب بأمر من الرئيس بوتفليقة

وأمر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الحكومة، بإنجاز متحف خاص بالفنان القبائلي المغتال معطوب لوناس وهذا بعد مرور عشرون سنة عن اغتياله.

وتم إبلاغ عائلة الفنان بقرار الرئيس، بواسطة وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، الذي استقبل شقيقته مليكة وأكد لها عن إنجاز متحف لأخيها وهذا بناءا على تعليمات رئيس الجمهورية.

هذه المبادرة استحسنتها عائلة معطوب كثيرا وتؤكد مرة أخرى عودة العلاقة وإذابة الجليد بين السلطة وعائلة المتمرد بعد سنوات من الخلافات خاصة وأن والدة معطوب لا تزال تطالب بالكشف عن حقيقة وظروف اغتيال ابنها.

للإشارة  فان رئيس الجمهورية وعدها بذلك في أول زيارة له إلى ولاية تيزي وزو في عهدته الانتخابية الأولى.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم