الرئيسية 5 الجزائر 5 ولد عباس يتصالح مع طليبة قبل عرضه على لجنة الانضباط
لجنة الانضباط
ولد عباس

ولد عباس يتصالح مع طليبة قبل عرضه على لجنة الانضباط

أحمد أمير 

كشف مصدر من جبهة التحرير الوطني ، أن الأمين العام للحزب جمال ولد عباس ألتقى الأثنين 26 فبراير، بمقر مجلس الأمة، النائب عن ولاية عنابة بهاء الدين طليبة، عشية إمتثاله أمام لجنة الانضباط للحزب على خلفية التصريحات الأخيرة التي أدلى بها بشأن العهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وقال مصدر “الجزائر اليوم”، إن جمال ولد عباس يكون قد تراجع أمام النائب بهاء الدين طليبة المدافع الشرس عن العهدة الخامسة، وقدم له ضمانات بعدم معاقبته، ليتم الاتفاق على أمتثال الاخير أمام اللجنة بطريقة شكلية الثلاثاء 27 فبراير، وحتى لا يتم الاخلال بجدول أعمال لجنة الانضباط الذي كان حدد منذ فترة.

وأعلن جمال ولد عباس في وقت سابق من الشهر الجاري، من تلمسان، أن لجنة الانضباط تعمل بصفة مستقلة وسيادية من أجل معاقبة طليبة.

وكان مزمعا أن يمتثل ايضا النائب محمد جميعي أمام نفس اللجنة قبل اسابيع، إلا أنه تمكن من تسوية الأمور بطريقة ودية معالأمين العام جمال ولد عباس.

يذكر أن تصريحات بهاء الذين طليبة بخصوص العهدة الخامسة، خلفت ضجة كبيرة وطرحت تساؤلات عديدة عن الجهات التي تحركها وخاصة بعد حديثة عن انخراط مسؤولين بارزين سابقين على غرار  عبدالعزيز بلخادم وعبد المالك سلال ووزير الاعلام السابق حميد قرين ورئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم