الجزائرالرئيسيةسلايدر

ولد عباس:” يجب أخد موضوع العهدة الـ 5 على محمل الجد”

أحمد أمير

أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، السبت 5 نوفمبر، بالجزائر العاصمة، أن “كل من يستعمل المال الفاسد في الانتخابات القادمة سيطرد من الحزب نهائيا”، مشيرا إلى أنه “يملك معلومات عن أشخاص دفعوا أموالا طائلة للترشح على رأس القوائم الانتخابية”، متوعدا “بكشف تفاصيل أكثر لاحقا”.

وحذر ولدي عباس، من “استعمال الشكارة في الترشيحات”، مشيرا إلى أن “عهد الترشيح بالمال وفرض القوائم من قبل أعضاء المكتب السياسي انتهى”، مشيرا من يريد توزيع ماله على الفقراء والمساكين فله ذلك، ولكن ليس من أجل الترشح.

ودعا ولد عباس في ندوة صحفية في ختام اجتماع هيئة التنسيق للحزب التي تضم أعضاء المكتب السياسي وكتلتي الحزب بغرفتي البرلمان ووزراءه بالحكومة، نواب تشكيلته السياسية بالبرلمان إلى التزام الانضباط الحزبي عند التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2017.

وقال ولد عباس، بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة “نواب حزبنا أحرار في التعبير عن انشغالات المواطن عند مناقشة قانون المالية لسنة 2017، لكن عليهم الانضباط الحزبي عند عملية التصويت لأنهم نواب انتخبوا تحت راية حزب جبهة التحرير الوطني”.

وبخصوص حديثه عن العهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الحزب، أكد ولد عباس أنه “لا يرضع أصبعه” في إشارة منه إلى أنه يعي جيدا ما يقول، وأنه مناضل متمرس وعلى الجميع أخد ما يقول على محمل الجد.

 

موضوع بلخادم فصل فيه الرئيس

وجدد ولد عباس، ترحيبه بعودة القياديين والمناضلين السابقين إلى بيت حزب جبهة التحرير الوطني شريطة “إحترام قانون الحزب ولوائح مؤتمره الأخير”  مشيرا إلى أن حضور مجاهدين وقياديين سابقيين إلى مقر الحزب الخميس الفارط بمناسبة إعادة تسمية مقر الحزب بالقادة التاريخيين (الأحرار الستة) “أمر إيجابي جدا” .

وأوضح بالمناسبة أنه تلقى اتصالات والتقى بالعديد من القياديين عقب تزكيته أمينا عاما للحزب يوم 22 أكتوبر الفارط, منهم عبد العزيز زياري وصالح قوجيل وكذا الأمين العام الأسبق للحزب عبد العزيز بلخادم، موضحا أنه لم يتوصل مع بلخادم إلى تفاهم بسبب تمسكه بمواقفه.

وأستطرد ود عباس، بشأن وضعية بلخادم في جبهة التحرير الوطني:”قرارات رئيس الجمهورية رئيس الحزب لا تناقش”، مشيرا إلى أنه تفاجأ بتصريحات بلخادم لموقع قناة سي أن أن عربية، الذي تكلم عن أشياء خارج إطار الحوار” الذي دار بينهما.

وجدد ولد عباس تأكيده أن المكتب السياسي الحالي للحزب ” لن يطرأ عليه أي تغيير ولا يوجد أي مبرر لذلك وهو الأمر كذلك بالنسبة للمحافظات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى