الرئيسية 5 اتصال 5 ولد عباس يعمل خارج الشرعية:مفاجآت في تجديد المكتب السياسي للأفلان
لجنة الانضباط
ولد عباس

ولد عباس يعمل خارج الشرعية:مفاجآت في تجديد المكتب السياسي للأفلان

نسرين لعراش

عرفت تشكيلة المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني تجديدا شبه كلي مسجلة دخول عنصر الشباب إلى المكتب على خلاف العادة.

وقال مسؤول في الحزب إن ما أقدم عليه الأمين العام سيفتح الباب للتجاوزات وعدم إحترام مؤسسات الحزب على غرار اللجنة المركزية المخولة في الفصل في مثل هذه القرارات.

وأضاف مصدر الجزائر اليوم، إنه كان على الأمين العام إقتراح الأسماء المغادرة على اللجنة المركزية لأنها هي من صادقت على تعينهم، ونفس العملية بالنسبة للجدد.

وبهذه الخطوة يكون جمال ولد عباس قد فتح على نفسه جبهة الحرب مع جميع اعضاء اللجنة المركزية كون الجميع يريد أن يكون في عضوية المكتب السياسي، ثم لماذا تعين اللجنة المركزية اذا كان الامين العام يقرر ويعين وينهي المهام كما يحلو له، يضيف المصدر.

وكشفت مصادر من حزب جبهة التحرير الوطني، أن الأمين العام للحزب حافظ على بعض الشخصيات المخضرمة من المكتب السياسي السابق، وهم المجاهدة ليلى الطيب واحمد بومهدي ومحمود قمامة وسعيد بن دعيدعة، فيما سجل دخول أسماء جديدة على غرار وزير الصحة السابق عبد المالك بوضياف، ووزيرة التضامن الحالية غنية الدالية ورئيس المجموعة البرلمانية للحزب سعيد لخضاري، النائب عن ولاية تيزي وزو، والنائب في المجلس الشعبي سعيدة بوناب، كما يتردد اسماء كل من مصطفى رحيال وفؤاد سبوتة وليامين بوداود وبوعلام بوساحة وقبي آدم وناجم محمد.

يذكر أن المكتب المكون من 19 عضوا سيتم تعيينه اليوم من طرف الأمين العام للحزب جمال ولد عباس.

يذكر أن اللجنة المركزية لم تجتمع منذ فترة رغم المطالب بانعقادها، فيما يراوغ الامين العام لمنع عقدها خوفا من عملية الانقلاب عليه.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم