الرئيسية 5 الجزائر 5 يمينة شيالي حرم تونسي:”علاقاتنا تميزت بالاحترام الدائم مع عائلة أولطاش”

يمينة شيالي حرم تونسي:”علاقاتنا تميزت بالاحترام الدائم مع عائلة أولطاش”

*هدف الفقيد كان عصرنة جهاز الشرطة

إبراهيم لعمري

أكدت يمينة شيالي زوجة الراحل علي تونسي المدير العام للأمن الوطني اليوم الأحد 26 فيفري، لمحكمة جنايات مجلس قضاء الجزائر أن العلاقة بين عائلة تونسي أولطاش تميزت دائما بالاحترام الدائم والمتبادل، مبرزة أن علي تونسي استعان بأولطاش لأن همه الوحيد (تونسي) كان عصرنة جهاز الشرطة ووضعه في مصاف أجهزة أمن الدول المتطورة .

وقالت أرملة علي تونسي بصفتها شاهدا في قضية اغتيال زوجها علي تونسي أن علاقة طيبة كانت تجمع زوجها بـ أولطاش مدير الوحدة الجوية للأمن الوطني وقد استعان به علي تونسي.

وقالت حرم المرحوم تونسي، إن إرادة الراحل كانت عصرنة جهاز الشرطة لذلك استعان بأولطاش لهذه المهة، مؤكدا أن شعيب ولطاش كان دائما التردد على بيت عائلة تونسي وتميزت العلاقة بالاحترام الدائم.

وقد استمعت المحكمة أيضا لكل من زوجة المتهم شعيب أولطاش التي صرحت أنها تعرفت على الواقعة من خلال الصحافة وتراجعت عن أقوالها المدونة في قرار الإحالة واعترفت أن زوجها يحمل سلاح باعتباره إطار متقاعد من الجيش الوطني الشعبي ثم إطار بالمديرية العامة للأمن الوطني كما استمعت هيئة المحكمة لأبناء وبنات كل من الفقيد علي تونسي ورئيس الوحدة الجوية للأمن الوطني سابقا علي تونسي.

بدوره أكد دحلان عبد العزيز كاتب الخاص لعلي تونسي أن ولطاش طلب لقاء المدير العام واخبره المدير العام أنه لن يستقبل المدير العام لوجود اجتماع لكن بعد إصرار قبل علي تونسي باللقاء، وسمع الكاتب طلقات نارية وخرج ولطاش طالبا بإحضار 3 إطارات من المديرية ووجده تونسي ميتا وسط بركة من الدماء .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم