الرئيسية 5 اتصال 5 يوسفي: إنتاج 400 ألف سيارة في الجزائر سنة 2020

يوسفي: إنتاج 400 ألف سيارة في الجزائر سنة 2020

نسرين لعراش

توقع وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، اليوم الأحد بالجزائر، وصول عدد المركبات المجمعة في الجزائر مستوى 400.000 وحدة بحلول سنة 2020، وأن جزء هام من هذا العدد سيتم توجيهه للتصدير.

وأكد الوزير خلال محاضرة متبوعة بنقاش في إطار منتدى جريدة المجاهد، أن عدد السيارات التي يتم تركيبها محليا بلغ 110.000 وحدة في 2017 وسيصل إلى 400.000 وحدة بحلول سنة 2020 مشيرا إن جزءا منها سيوجه  للتصدير.

وبخصوص ارتفاع أسعار السيارات التي يتم تجميعها في الجزائر، أكد يوسفي أنه سبق أن تطرق لهذا الموضوع  مرات عديدة مشيرا أن  الصناعيين الناشطين في مجال تركيب السيارات مطالبون باحترام دفتر الشروط الذين وقعوا عليه وأن سعر السيارة المركبة محليا لا يجب بأي حال من الأحوال أن يتجاوز سعر نفس السيارة المستورة.

وأضاف يوسفي، إنه على الصناعيين رفع تدريجيا نسبة الإدماج الوطني موضحا  أن ارتفاعه تدريجيا سيسهم في انخفاض تدريجي أيضا لأسعار السيارات.

 

تعزيز المناولة في قطاع السيارات

وفيما يتعلق بنسبة الاندماج الصناعي في المركبات الصناعية التي تنتجها الشركة الوطنية للسيارات الصناعية، أشار الوزير أنها  تفوق 80 %.

وشدد يوسفي في هذا السياق على ضرورة إرساء  صناعة سيارات في الجزائر انطلاقا  من نشاط التجميع والذي يتطلب حسب الوزير بعضا من الصبر بحيث من  المستحيل  استحداث هذه الصناعة الكاملة في غضون سنة أو سنتين.

وأكد في هذا الصدد أن هذا المسعى استغرق 50 سنة في بعض البلدان، مشددا على تعزيز وتطوير نشاط المناولة في مجال صناعة السيارات ما يسمح بإنشاء الآلاف من المؤسسات التي من شأنها أن تنتج  ما بين 30.000 إلى 50.000  من القطع والأجزاء التي تدخل في إنتاج السيارات.

 

مصنع بيجو سينجز بوهران

وبخصوص مصنع بيجو، أوضح الوزير أن هذا المصنع سيتم  إنجازه في ولاية وهران، مشيرا أنه تم تجاوز كل العراقيل وأن موقع إنشاء هذا المصنع تم تحديده في مكان أخر لكن في نفس الولاية .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم