الجزائر

آمال حسين خلدون في دخول البرلمان تتضاءل !

*كان يرغب في قيادة قائمة الآفلان بالطارف

طاهر خليل

قالت مصادر مطلعة إن ملف عضو المكتب السياسي المستقيل من الأفلان، حسين خلدون، قد تم استبعاده كليّةً من صدارة قائمة ولاية الطارف مسقط رأسه، بسبب شقّه عصا الطاعة عن الأمين العام للحزب العتيد جمال ولد عباس.

وذكرت مصادر “الجزائر اليوم” إن ولد عباس رفض وساطات قام بها مقربون من القيادي السابق المحسوب على الأمين العام المنسحب عمار سعداني، وأظهر حاكم قصر “الأحرار الستة” انزعاجًا من تصرفات حسين خلدون، قائلاً لعضو بمكتبه السياسي”لن أغفر له وصفه لي بأني جاهل ولا أفرّق بين الإعلام والاتصال”.

ورمى ولد عباس بكرة “خلدون” في مرمى منافسيه على صدارة قائمة الطارف وهم رئيس المجلس الشعبي الولائي الأسبق لخضر غوافرية و “بوعشة” رئيس ديوان وزير الفلاحة السابق ورئيس بلدية القالة أحمد بن طويلي ومحافظ الحزب بالولاية يزيد هرڨة و المتعامل الاقتصادي عادل زراد.

وقالت المصادر ذاتها إن أمين عام الأفلان استشهد برسائل غاضبين وصلته من محافظي الذرعان والطارف ضد حسين خلدون وتتهمه بأنه منقطع عن النضال في الولاية وهو مقيم بصفة دائمة بالجزائر العاصمة، إضافة إلى أن قضى عهدة برلمانية في فترة رئاسة عبد العزيز زياري للمجلس الشعبي الوطني، مع أنها حجج قد تبدو واهية لأن اثنين على الأقل من أصحاب ملفات الترشح بولاية الطارف يقيمان بصفة دائمة في العاصمة ولا يكادان يزوران ولايتهما إلا في مناسبات نادرة جدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى