اتصالاقتصاد وأعمالتكنولوجيا

أبل تكشف عن ” آيفون X “

كشفت شركة أبل عن أحدث الهواتف الذكية للشركة وهو أيفون X بمناسبة احتفالها بمرور عشر سنوات على إنتاج أول أيفون.

ووقف الثلاثاء المدير التنفيذي للشركة تيم كوك على مسرح ستيف جوبز الجديد ، ليكشف النقاب عن هاتف أيفون X الذي يستخدم نظاما جديدا للتعرف على الوجوه لمعرفة صاحب الجهاز بدلا من النظام الذي يعتمد على بصمات الأصابع.

وأعلنت شركة أبل أن نظام فيس أي دى للتعرف على الوجوه يمكنه العمل فى الظلام من خلال استخدام 30 ألف نقطة للأشعة فوق الحمراء لمعرفة هوية الشخص.

ومن الصعب بحسب أبل خداع النظام الجديد كما كان الحال في نظام تاتش أي دي السابق.

ويعتبر أيفون X طفرة جديدة فى صناعة الهواتف الذكية للشركة من حيث تصميم الشاشة، حيث تأتي الشاشة كبيرة بحجم 5.8 بوصة بدون حواف، وتتميز الشاشة بدقتها العالية جدا بأعلى من جودة QHD ،وتدعم خاصية HDR ،حيث تعطي تشبع عالي بالألوان وتجربة استخدام أفضل للمشاهدة.

وجاء أيفون X بمعالج A11 الجديد الذي يوفر في استهلك البطارية، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 3 جيغا رام ، وتعطي هذه المكونات أداء سريعا وأفضل للجهاز من الأجيال السابقة للايفون.

يقاوم أيفون X المياه والغبار بمعيار IP67 ،ويدخل الصلب فى صناعته ،ويأتي باللونين الرمادي والفضي ،ويضم الجهاز كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل بدقة تصوير فائقة الجودة ،وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابيكسل بدقة تصوير فائقة الجودة.

وبالنسبة لسعر الجهاز من هذا الهاتف بسعة 64 جيجابايت هي 999 دولارا ،وسوف تطرح للبيع فى 3 نوفمبر المقبل، وبالنسبة لنسخة الهاتف بسعة 256 جيجابايت سوف يباع بسعر 1149 دولارا ،وقبيل الإعلان عن الهاتف الجديد ايفون X كان هاتف ايفون 7 بلاس هو أعلى هواتف أبل على الإطلاق إذ بلغ سعره 969 دولارا.

 

* المواصفات الكاملة لأيفون X

– نظام التشغيل : يعمل بنظام iOS 11.

– أبعاد الهاتف: يأتى بأبعاد 143.6×70.9×7.7 ملم.

– مساحة الشاشة : تبلغ 5.8 بوصة.

– دقة عرض الشاشة: تبلغ 1125×2436 بيكسل.

-الكاميرا الخلفية: مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل.

– الكاميرا الأمامية: بدقة 7 ميجا بيكسل.

– شرائح المعالج : يعمل بمعالج Apple A11 Bionic.

-الذاكرة الداخلية : 256 جيجا بايت.

– البطارية : ليثيوم ايون غير قابلة للإزالة

– مقاومة الماء والغبار.

– ألوان الهاتف: الرمادى والفضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى