ثقافة

أكثر من 500 دار نشر بمعرض الكويت للكتاب

افتتح في الكويت، الأربعاء، معرض الكويت الأربعين للكتاب بمشاركة أكثر من 500 دار نشر عربية وكويتية، بالإضافة إلى بعض السفارات الأجنبية، مثل السفارات البريطانية والأمريكية واليابانية، التي تشارك ببعض المطبوعات والبرامج.
ويضم المعرض، الذي يستمر حتى الثامن والعشرين من نوفمبر، قرابة 10 آلاف عنوان جديد، بالإضافة إلى معرض للفنانين التشكيليين الشباب ومعرضا للتصوير الفوتوغرافي يشارك فيه أكثر من 80 مشاركا.
وعلى هامش المعرض، يدير المقهى الثقافي برنامجا ثقافيا بمشاركة عربية كبيرة، منها يوسف زيدان من مصر وإبراهيم الكوني من ليبيا وأمير تاج السر من السودان، بالإضافة إلى أمسية شعرية لحسن طلب من مصر، وحلقة نقاش بشأن الجوائز العربية وأخرى عن المختبرات السردية في الخليج، وثالثة حول أدب الطفل ورابعة حول الكتابة الشبابية العربية.
وشارك في افتتاح المعرض إلى جانب افتتح وزير الإعلام الكويتي الشيخ صباح الحمود الصباح، وزير الثقافة والإعلام الصومالي  محمد عبدي.
وقال الوزير في تصريحات صحفية عقب الافتتاح “إن إقامة المعرض برعاية سمو رئيس الوزراء تؤكد على اهتمام الدولة بالنشاط الثقافي ونشر المعرفة ودعم الشباب المتطلع للحصول على المعرفة خاصة وإن المعرض هو جزء من دور الكويت في خدمة التنمية الثقافية العربية”، وفقا لرويترز.
من ناحيته، قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وهو الهيئة المنظمة للمعرض، علي اليوحة “معرض الكويت هو الثالث عربيا بعد القاهرة وبيروت، وله شهرة عربية كبيرة ويحرص كثير من الناشرين العرب على المشاركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى