اتصالالجزائر

أكثر من 69.5% من الناجحين الجدد في البكالوريا تمت الاستجابة لرغبتهم الاولى

لعمري إبراهيم

أكدت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أن أكثر من 69 % من الناجحين الجدد في شهادة البكالوريا تمت الاستجابة لرغبتهم الأولى خلال التسجيلات الأولية.

ولدى تذكيرها بأن الأرضية المخصصة للتسجيلات الأولية افتتحت في صبيحة الثلاثاء وأن الناجحين الجدد في البكالوريا يمكنهم ولوجها للتأكد من نتائج توجيههم، فقد أشارت الوزارة إلى أن أكثر من 69 % من الناجحين الجدد تمت الاستجابة لخيارهم الأول الذي قاموا بتسجيله خلال التسجيلات الأولية في يوليو الماضي.

وأوضح ذات المصدر أنه من حق الطالب في حالة رفض خيارته التسجيل مجددا من خلال حصوله على أربع خيارات بما أن مرحلة الطعون قد تم الغائها.

يذكر أن المرحلة الثانية من التسجيلات الأولية واجراء الاختبارات والمقابلات بالنسبة للفروع المعنية فستكون من 08 إلى 12 أوت الجاري، وعليه فان الطلبة الذين تم توجيههم نحو فرع علوم وتكنولوجيا يتوجب عليهم تقديم شهادة طبية للمؤسسة التي تم توجيههم إليها

وإجراء مقابلة و يتعلق الأمر بالمدارس العليا للأساتذة او معاهد علوم التكنولوجيات التطبيقية وبعض دورات الليسانس وليسانس الإمامة و تتم المعالجة الثانية لحالات الرسوب في الاختبارات والمقابلات و كذا في طلبات إعادة التوجيه في الفترة الممتدة ما بين 13 و 16 أوت المقبل.

من جهة اخرى حدد تاريخ فتح البوابة المخصصة للإيواء في الفترة الممتدة ما بين 08 إلى 15 أوت المقبل، ليتم الإعلان عن التسجيلات النهائية وإيداع ملفات الخدمات الجامعية من 02 إلى 06 سبتمبر القادم، وقد برمجت مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم العالي وإعادة فتح البوابات المخصصة للإيواء والمنحة والنقل من 02 إلى 16 سبتمبر كآخر أجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية 2018-2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى