اتصالالجزائرحوادث

أمن العاصمة يفكك شبكة لتزوير جوزات السفر البيومترية

إيمان عيلان

أوقفت، اليوم، مصالح الأمن بولاية الجزائر، منتحل شخص في العقد الثالث من العمر، وصادر في حقه 5 أوامر بالقبض من الجهات الأمنية، بعد إقترافه جريمة تزوير وثائق إدارية ورسمية، فضلا عن تورط شخصين أخرين إلى جانبه.

بناء على التحريات الأمنية المكثفة، فقد تمكنت، فصيلة المساس بالممتلكات بالمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية، من توقيف مشتبه فيه، عن قضية تزوير وثائق رسمية وانتحال هويّة الغير من خلال محاولة استخراج جواز سفر بيومتري ثاني باسم شخص آخر.

وأسفرت التحريّات الأولية إلى حصول ذات المصالح على نسخة كاملة من الملف المودع لدى مصلحة جواز السفر، بالاستغلال الأمثل للمعطيات العلمية والتقنية، تبيّن أنّ بيانات الملف المُودع هي خاصّة بشخص آخر، كما أنّ المشتبه فيه محل خمسة  أوامر بالقبض.

وتمديدا للتحريّات تم تحديد نطاق تنقّل المشتبه وتوقيفه فيه مع استرجاع رخصة سياقة و سجل تجاري مزوّري، كما تبيّن ضلوع شخصين آخرين في القضية تمّ توقيفهما.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا الذي أمر بإيداع المشتبه فيه الرئيسي الحبس المؤقّت، في حين وُضع الآخران تحت الرقابة القضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى