الجزائر

أوراق بنما: بوشوارب له الحق في إنشاء شركة في الملاذات الضريبية !

عباس ميموني

دافع الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي، السبت 16 ابريل، بزرالدة، عن زميله في الحزب، ووزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، الذي تم تناوله في قضية الفساد العالمية أوراق بنما.

وقال أويحي، إن بوشوارب انشأ الشركة موضوع الفضيحة قبل أن يصبح وزيرا، مضيفا أن ينشأ بوشوارب، شركة في الملاذات الضريبة أمر عادي، ما دام لم تثبت العدالة أنه قام بتهريب قيمة مالية من البلاد بطرق غير قانونية.

وأوضح أويحي، أن الذي لا يعرفه البعض أن عبد السلام بوشوراب كان رجل أعمال قبل أن يصبح وزيرا. مضيفا أن العدالة هي المخول الوحيد بالحكم في ما إذا كان تهرب من الضرائب في الجزائر.

أويحي الذي دافع بشدة عن زميله في الحزب، لم يذكر الحضور بأن القانون الجزائري وقانون النقد والقرض الساري المفعول يمنع تصدير ثروات تكونت في الجزائر إلى الخارج بالنسبة للمواطنين الجزائريين اللهم إلا إذا كان وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، هو مستثمر أجنبي في الجزائر وأنه يملك جنسية دولة ثانية ما يمكنه من تحويل الأرباح التي حققها في الجزائر إلى بلد أخر غير الجزائر.

وشكك أويحي، في نزاهة عملية أوراق بنما ككل، لكونها ممولة من قبل رجل الأعمال الأمريكي جورج سوروس، المعروف بتمويله للثورات البرتقالية، يضيف أويحي الذي تساءل قائلا: كيف يتم الكشف عن مئات الشخصيات، بينما قارة كاملة لم يذكر منها أي شخص قاصد الولايات المتحدة الأمريكية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى