الجزائر

أويحيى: لـن يتم رفع الدعم عن البنزين والحليب والخبز

أحمد أمير

أكد أحمد أويحيى، الجمعة 16 فبراير، أنه ” لن يتم رفع الدعم عن البنزين والحليب والخبز”.

وقال أويحيى، خلال كلمة ألقاها بمناسبة إحياء الذكرى الـ21 لتأسيس التجمع الوطني  الديمقراطي بالقاعة متعددة الرياضات”محمد خالدي”، إن حزبه”مع إصلاح سياسة الدعم الاجتماعي،”لكن”سيتم الإبقاء على دعم الدولة لأسعار البنزين والحليب والخبز”، مضيفا بأن أي تصريح يتعلق برفع الدعم”لا أساس له من الصحة”.

وشدد أويحيى بأن الجزائر لديها سياسة اجتماعية”ثابتة  قائمة على العدالة الاجتماعية والتضامن الوطني”وبأنه”يتعين تعزيز هذا الخيار من خلال العمل”الذي دعا إلى”تقديسه”.

 

الجزائر تخوض رهانا من أجل تغليب لغة الحقيقة على المناورات والتغليط”

وفي نفس السياق أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى ببسكرة أن الجزائر”تخوض رهانا لتغليب لغة الحقيقة على المناورات والتغليط”.

وفي حديثه عما يروج له البعض عن رفع الدعم عن بعض المواد الأساسية، فند أويحيى الذي يشغل كذلك منصب الوزير الأول هذه”المغالطات”جملة و تفصيلا.

وقال الأمين العام الارندي :”هناك من يقول أن النظام يريد تجويع الشعب وذلك غير صحيح”، مؤكدا أنه”لن يرفع الدعم عن الخبز أو البنزين أو الحليب و لن تكون زيادات في تسعيرة استهلاك الكهرباء”.

ورد أويحيى على المبادرة التي أطلقتها لوزيرة حنون لإنقاذ الجزائر، متسائلا: “إنقاذ من من من؟”، مضيفا”هل إنقاذ الجزائر من الذين يريدونها جامدة أم إنقاذها من مسيرة البناء والتشييد؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى