الجزائر

أويحي: الأرندي لا يخشى المافيا واللوبيات المدعومة من الخارج

إبراهيم لعمري

جدد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى حربه الكلامية على الحزب العتيد، مؤكدا في تجمع شعبي بقاعة حرشة بالجزائر السبت 29 ابريل، أن الأرندي لا يريد البقاء في السلطة 100 عام، وأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هو رئيس لـ 75 حزب سياسي  ولأزيد من 40 مليون جزائري .

خصص الأمين العام للأرندي محطة الجزائر العاصمة يوم واحد قبل انقضاء الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي القادم لمواصلة انتقاد الخطاب السياسي لغريمه جبهة التحرير الوطني، مبرزا في هذا السياق أن تشكيلته لاتريد الاستمرار في السلطة لمئة عام، وأضاف في نفس السياق أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي جدد دعمه له رئيسا لـ75 تشكيلة سياسية ورئيسا كذلك لـ40 مليون جزائري وليس رئيس تشكيلة بعينها في إشارة إلى محاولة الآفلان احتكار صورة الرئيس لصالحه من منطق أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس حزب جبهة التحرير الوطني .

وتعهد اويحيى بتحيين النصوص القانونية الحالية مع الواقع المعاش واقترح في هذا السياق تطبيق عقوبة الإعدام على مختطفي الأطفال وتجار المخدرات الوافد من الجيران في إشارة إلى المملكة المغربية.

كما تعهد أويحي، بإجراء عفو ضريبي على التجاري وفتح العداد من جديد لخدمة الاقتصاد والخزينة العمومية وكذا المحافظة على الإنتاج الوطني في السوق الوطنية وتدخل هذه الإجراءات حسب زعيم التجمع الوطني الديمقراطي في إطار استكمال مسار الإصلاحات بكل شفافية وشجاعة.

وانتقد أويحيى الأصوات التي تنادي بالاستقلال الذاتي في بعض المناطق في إشارة واضحة منه إلى حركة الحكم الذاتي لمنطقة القبائل، التي يتزعمها المغني فرحات مهني، مشيرا في هذا السياق أن حزبه الذي قاوم الإرهاب لايخشى من المافيا واللوبيات المدعومة من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى