الجزائر

أويحي: ربراب هو من سيس قضية صفقة التنازل عن أسهم مجمع “الخبر”

أحمد أمير

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى، الاثنين 89 ماي، بالجزائر العاصمة أن الرئيس المدير العام لمجمع سيفيتال ايسعد ربراب هو الذي حول صفقة التنازل عن أسهم مجمع الخبر إلى قضية سياسية.

وقال أويحيى في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب بالعاصمة، أعقبت تنظيم المؤتمر الخامس للتجمع الوطني الديمقراطي، ردا عن سؤال بخصوص موقف حزبه من قضية التنازل عن أسهم مجمع الخبر لمجمع سيفيتال، إن ربراب “هو من سيس القضية” بتصريحاته التي دعا فيها “إلى رحيل النظام و أنا لا يمكن أن اصفق لهذا”.

وأكد أويحي على ضرورة بقاء الإعلام اعلاما وعلى رجل الاعمال ان يبقى رجل اعمال، مشيرا  الى أن ظاهرة الامبراطوريات الاعلامية واحتكار وسائل الاعلام تتخوف منها العديد من الدول وليس الجزائر فقط.

وكانت وزارة الإتصال قد رفعت دعوى إستعجالية لدى المحكمة الادارية لبئر مراد رايس للنظر في مدى قانونية هذه الصفقة مستندة على بعض مواد قانون الإعلام.

وتنص المادة 25 من قانون الإعلام على أنه يمكن “لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط  للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية.

كما تنص المادة 17 من نفس القانون أنه “في حالة بيع النشرية الدورية أو التنازل عنها يجب على المالك الجديد طلب الاعتماد وفق الكيفيات المنصوص عليها في المواد 11 و12 و 13 من هذا القانون.

وقال يسعد ربراب في تصريحات لقناة بربر تي في الفرنسية، أنه يتعرض لعراقيل باعتباره قبائلي وهي التصريحات التي وصفت من قبل الامين العام لجبهة التحرير الوطني بالخطيرة جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى