الجزائر

إبطال بيع أسهم مجمع الخبر لشركة ناس برود

العربي سفيان

أصدرت المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، الأربعاء 13 جويلية، حكما ببطلان صفقة بيع أسهم من مجمع “الخبر” لشركة “ناس برود” أحد فروع “سفيتال” لرجل الأعمال إيسعد ربراب.

وقررت المحكمة الادارية لبئر مراد رايس إبطال الصفقة المتعلقة بالتنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة شركة “ناس برود”، أحد فروع مجمع” سفيتال”، ونطق بالحكم رئيس الغرفة الإستعجالية الثانية للمحكمة الادارية لبئر مراد رايس “محمد دحمان” في جلسة علنية خصصت للنظر في القضية، و قررت المحكمة تحميل المدعى عليه (الخبر) المصاريف القضائية وارجاع الوضع كما كان عليه قبل عقد الصفقة.

وكانت المحكمة الادارية قررت في جلسة يوم 15جوان الفارط، تجميد أثار الصفقة المتعلقة بالتنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة مجمع سفيتال.
وبتاريخ 22 جوان اعلنت هيئة دفاع مجمع الخبر المكونة من قرابة 40 محاميا  انسحابها الجماعي من هذه القضية، و منحت المحكمة في جلسة 29 جوان هيئة دفاع مجمع الخبر أجلا الى غاية 4 جويلية، لتأكيد انسحاب هيئة دفاع مجمع الخبر من عدمه.

للاشارة كانت وزارة الإتصال قد رفعت دعوى قضائية لإبطال الصفقة المذكورة استنادا الى المادة 25 من قانون الإعلام التي تنص على أنه “يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط  للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية”.

ويذكر أن مالك مجمع سفيتال, رجل الأعمال يسعد ربراب، يملك أيضا يومية ليبرتي الناطقة بالفرنسية.
وكان مجمع سيفيتال قد اشترى بموجب هذه الصفقة التي قدرت ب4 ملاييردج، أكثر من 80 % من أسهم مجمع الخبر الذي يعد شركة بالأسهم بما فيها اليومية التي تحمل نفس الإسم و قناة “كا.بي.سي” التلفزيونية والمطبعة وشركة التوزيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى