اتصالاقتصاد وأعمال

إجراءات قانونية ضد الفلاحين الذين لم يستصلحوا أراضيهم

إبراهيم لعمري

شدد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي  الأحد بالبيض على ضرورة انطلاق المستفيدين من الأراضي الفلاحية عبر الوطن في استصلاحها واستغلالها محذرا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حق أولئك الذين لم يباشروا عمليات الاستصلاح.

وقال الوزير لدى زيارته لمستثمرة فلاحية في طور الاستصلاح بمنطقة بريزينة أنه يتم تسخير كل الإمكانيات لمرافقة المستثمرين بالقطاع الفلاحي” مشير إلى أن ” الدولة تراهن على الفلاحة كقطاع استراتيجي لتحقيق التنمية والأمن الغذائي مؤكدا على ضرورة تسوية وضعية المستثمرات الفلاحية المنتجة “التي لا يحوز أصحابها على سند قانوني.

وتفقد الوزير في مستهل زيارته لولاية البيض مستثمرة فلاحية تابعة لأحد الخواص بمنطقة بريزينة طور الاستصلاح تتربع على مساحة 20 ألف هكتار.

وتم في مرحلة أولى استصلاح 2000 هكتار خصص منها 450 هكتار لإنتاج بذور البطاطا و 450 هكتار لزراعة الأعلاف ولدى استماعه لعدد من موالي الولاية الذين طرحوا انشغال نقص الاعلاف وعدم توجيهها إلى المستحقين الحقيقين أكد بوعزقي أن الوزارة تعمل على تصفية القطاع من المضاربين والانتهازيين وتوجيه الدعم للموال الحقيقي وسيواصل الوزير زيارته للولاية بمعاينة مشروع المركز الجهوي للحوم الحمراء الجاري انجازه ببلدية بوقطب ومشروع مركز تخزين الحبوب طور الانجاز بعاصمة الولاية إضافة إلى تفقد عدد من المستثمرات الفلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى