اتصالاقتصاد وأعمالتكنولوجيا

إطلاق روبوت CLOi من أل جي على الصعيد الدولي يستقطب الأنظار

تهدف شركة إل جي على الصعيد العالمي، إلى تبني تقنيات الجيل القادم مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والبيانات الكبرى وأكثر في مجال الأعمال التجارية والممارسات الإدارية مع توسيع الجهود التعاونية مع المنظمات الأخرى. وتتماشي التكنولوجيا الحصرية للذكاء الاصطناعي القائمة على التعلم المعمق من أل جي مع جهود الشركة في تسريع اطلاق منتجات جديدة مع أحدث التكنولوجيات وأكثرها ابتكارا.

تتجسد أحدث موجات مواكبة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى في روبوت CLOi من أل جي الذي تم إطلاقه فى معرض CES  2018. في الوقت الذي يجاري فيه الزخم الحاصل في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومنتجاته وبعد ظهوره الأول في معرض ألجي إينفوست للشرق الأوسط وأفريقيا المختتم مؤخرا، حظي روبوت CLOi من أل جي على اهتمام الحاضرين وإثارتهم مع استيفاء توقعاتهم.

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس إنشاء العلامة التجارية ثينك لتحديد كافة أجهزتها المنزلية لسنة 2018 والالكترونيات الاستهلاكية والخدمات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي. ستكون لمنتجات وخدمات ثينك من أل جي جميعها القدرة على استخدام التعلم المعمق والتواصل مع بعضها البعض، بالاعتماد على مجموعة متنوعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي من شركاء آخرين، فضلا عن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بأل جي وهي DeepThinQ.

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا عن إدك، من المتوقع أن يتجاوز الإنفاق على الأنظمة المعرفية ونظم الذكاء الاصطناعى بمنطقة الشرق الاوسط وإفريقيا 114 مليون دولار بحلول عام 2021. كما توقع جارتنر أن يتم تسليم 50 فى المائة من جميع التفاعلات التحليلية عبر الذكاء الاصطناعي خلال السنوات الثلاث أو الخمس القادمة.

فضلا عن ذلك ووفقا للاستقصاء العالمي للمنتدى الاقتصادي لعام 2017، يتوقع الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن يكون للثورة الصناعية الرابعة تأثيرا كبيرا على حياتهم العملية واليومية، في حين أن الكثيرين يشعرون بالارتياح حيال العيش في مستقبل حيث الروبوتات تعمل وتتواجد جنبا إلى جنب مع البشر.

يقول السيد كيفين تشا، رئيس أل جي إلكترونيكس بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا : ” من المتوقع ان يؤدي التقدم المحرز في الذكاء الاصطناعي والروبوتات إلى تحويل أساليب الحياة والصناعات في جميع انحاء العالم وفي آخر المطاف إلى تحسين التجارب البشرية من تقليل من المهام المتكررة في المنزل أو العمل وحتى القضاء علي الممارسات القديمة المضرة ولهذا السبب ستجرى استثمارات كبيره في هذه المنطقة” ، مضيفا ” نحن على ثقة بأنه مع تقدم السنين، سيري المستهلكون في المنطقة أن قيمه كبيره أضيفت لحياتهم عبر الالكترونيات والأجهزة المنزلية القائمة على الذكاء الاصطناعي، ما يجعلها مثمرة للغاية بالنسبة لهم وكذا لشركائنا في البيع بالتجزئة والتوزيع “.

يتجسد الغرض من العلامة التجارية ثينك في تسليط الضوء علي أن المنتجات الذكية من أل جي تفكر على الدوام في جعل حياتك أفضل. ومع الذكاء الاصطناعي الذي يجري العمل عليه في حدود التكنولوجيا المقبلة، تعمل أل جي على جعل الذكاء الاصطناعي أكثر قربا للمستهلك وأقل ترويع له.

تم تطوير DeepThinQ  1.0  في العام الماضي مع إنشاء مخبر الذكاء الاصطناعي لأل جي في كوريا لتسريع البحث في مجال الذكاء الاصطناعي. وتتيح المنصة سهوله إدماج الذكاء الاصطناعي في مجموعه أوسع من المنتجات، مما يسمح لمطوري منتجات أل جي بتطبيق تكنولوجيات التعلم المعمق على المنتجات المستقبلية. وتماشيا مع الاستراتيجية المفتوحة لعلامة ذكائها الاصطناعي ثينك التي تم الاعلان عنها مؤخرا، ستقدم منتجات ال جي المطورة بتقنية DeepThinQ  -من الأجهزة النقالة إلى الأجهزة المنزلية- تجربه شامله للمستخدم عن طريق ربط مجموعه من التكنولوجيات والحلول لأحدث منصة ذكاء اصطناعي لها.

وأضاف السيد ديريك سيم ، مدير التسويق بشركة  أل جي إلكترونيكس بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا: ” تلتزم شركة أل جي بتعزيز حافظتها من المنتجات عبر الذكاء الاصطناعي. لطالما كانت مهمتنا علي الصعيد العالمي إضفاء قيمة لحياه الناس ونعتقد اعتقادا راسخا بان الاستثمار في التكنولوجيات الناشئة سيساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف. ونحن متحمسون لما سيجلبه المستقبل ونتطلع إلى الكيفية التي يمكننا بها مساعده عملائنا الكرام علي ان يصبحوا أكثر إنتاجيه وكفاءه في حياتهم اليومية “.

وبالفعل تعمل تقنية DeepThinQ  على تغيير الطريقة التي يتم بها تصميم منتجات معينه تستهدف القطاعين التجاري والاستهلاكي. وتستخدم الروبوتات المرشدة من أل جي في مطار انشيون الدولي في كوريا ضجيجا محيطا متطورا لتحسين التعرف على الصوت مما يمكن المسافرين من الفهم بشكل أفضل. كذلك روبوتات أل جي في شكل مكانس كهربائية تتعلم الفرق بين الكرسي والكلب للتنقل بين الأثاث وأخيرا وليس آخرا، تسمح منتجات المطبخ الذكية مثل ثلاجة InstaView ThinQ™ وفرن EasyClean وغسالة الأطباق QuadWash™ من الرفع من مستوى الكفاءة والتمتع بوقت إضافي بالمنزل.

تعمل أل جي الكترونكس على تطوير خاصية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي القائمة على التعلم المعمق مع تعميم أداه تنمية الذكاء الاصطناعي لتشمل جميع شعب أل جي الخاصة بالأعمال، بما يتماشى والجهود التي تبذلها في تسريع إطلاق منتجاتها الجديدة المجهزة بأحدث التكنولوجيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى