اتصالاقتصاد وأعمالتكنولوجيا

إل جي تدخل عصرا جديدا من الذكاء الاصطناعي مع الروبوتات القابلة للارتداء

سمير بن عبد الله

كلوي سويت بوت (( CLOi SuitBot، أول روبوت مركّز على الإنسان مصمّم للصناعة والرعاية الصحية  سعيا منها لأن تصبح شركة رائدة في مجال تطوير روبوتات الخدمات خلال العقد القادم، ستكشف شركة إل جي إلكترونيكس للجمهور خلال دورة 2018 من معرض إيفا ببرلين عن أول روبوت مركّز على الإنسان وقابل للارتداء. ولكن على عكس الروبوتات التي تم الإعلان عنها سابقًا من إل جي، مثل روبوت الارشاد (Guide Robot) و روبوت التنظيف (Cleaning Robot)، فإنّ كلوي سويت بوت ( CLOi SuitBot)  لا يمكنه التنقل بمفرده في باحات المطارات وممرات الفنادق.

ويتمثل عمله في دعم وتقوية ساقي المستخدم مما يسمح له بالمزيد من التنقل ويجعل طرفه السفلي أكثر قوة.

وفي العام الماضي، استثمرت إل جي في شركة ناشئة تعمل على تطوير الروبوتات للتغلب على المصاعب التي يواجهها جسم الإنسان في الحياة اليومية. وقامت إل جي بتصميم روبوت كلوي سويت بوت ( CLOi SuitBot)  بالتعاون مع شركة إس ج روبوتيكس ((SG ROBOTICS، التي كانت تدرس مختلف الكيفيات التي يمكن بها للروبوتات القابلة للارتداء تحسين نوعية حياة الانسان. ويسمح المقاس المريح والمفاصل الملتوية بشكل طبيعي لروبوت كلوي سويت بوت ( CLOi   SuitBot) بالتحرك بطريقة أكثر راحة وطبيعية لدعم الجزء السفلي للجسم أثناء المشي أو الوقوف أو العمل.

ويتيح حذاء الروبوت من نوع الصندل وميزة الضبط التلقائي لمن يرتديه الدخول والخروج من البدلة بسهولة أكبر، وهو أمر يميّز كلوي سويت بوت ( CLOi  SuitBot) عن العديد من الهياكل الخارجية الأخرى.

ويمكن لكلوي سويت بوت ( CLOi  SuitBot) أن يتصل ببقية روبوتات الخدمات الأخرى من إل جي (المعلن عنها لأول مرة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية دورة 2018) ليصبح جزءا من شبكة العمل الذكية ويقدّم المعلومات والأدوات المطلوبة في مواقع العمل مثل الصناعة، والخدمات اللوجستية والتوزيع. وتقوم إل جي بتطوير روبوتات كلوي للخدمات كجزء من مبادرتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي الموجّه للقطاع التجاري. وتسمح تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لكلوي سويت بوت ( CLOi  SuitBot)  بالتعلم والتطور من خلال التعرف على البيانات الحيوية والبيئية وتحليلها، وقياس وتحليل التحركات لاقتراح حركات وأوضاع مثالية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة على مستوى الطاقة.

وقال سونغ داي هيون ، رئيس شركة إل جي للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء: “يعتبر روبوت LG CLOi SuitBot  دليلاً على التزامنا الكامل بتوسيع مجموعة روبوتات الخدمات التي نقدمها والتي توفر  مظاهر الراحة والابتكار الملموسة في حياتنا”. وأضاف: “إنه مثال واحد فقط على مجموعة واسعة من المنتجات الثورية المزوّدة بالذكاء الاصطناعي والمصممة للتفاعل مع المستخدمين، ومدّهم بسبل الراحة بشكل كبير، وخلق فرص جديدة لتطوير مبادرتنا الخاصة بالروبوتات إلى محرك نمو من الجيل التالي”.

وسيتمكن زوار جناح إل جي خلال دورة 2018 من معرض إيفا ببرلين في الفترة الممتدة من 31 أغسطس إلى 5 سبتمبر من تجربة تشكيلة الروبوتات المثيرة التي ستعرضها إل جي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى