اتصالاقتصاد وأعمال

إل جي تقدم نظام مكيفات التبريد المركزي الجديد بنظام التدفّق المتغيّر لسائل التبريد  MULTI V 5

*إل جي تقدم نظام مكيفات التبريد المركزي الجديد بنظام التدفّق المتغيّر لسائل التبريد  MULTI V 5 المعزّز بأحدث مبتكرات الضاغط العكسي (COMPRESSEUR ULTIMATE INVERTER)

الجزائر اليوم

أطلقت شركة إل جي إلكترونيكس الجزائر، حلّ التبريد الجديد بنظام التدفّق المتغيّر لسائل التبريد  MULTI V 5 (DRV) .

ويعدّ هذا الطراز الأحدث في خط MULTI V الناجح للشركة، وهو يتخطّى الحدود بفضل ما يتميّز به من وظائف مبسطة من شأنها تحسين كفاءة استهلاك الطاقة وتحقيق أقصى درجات الراحة للمستخدم. وقد تم تزويد خطّ MULTI V 5 بنظام جديد للتحكم المزدوج في الاستشعار يعمل على مراقبة مستويات الحرارة والرطوبة من أجل إدارة التبريد والتدفئة بكفاءة. ويتميز MULTI V 5 بأحدث أنواع الضاغط العكسي من إل جي مع قدرة كبيرة على استيعاب الوحدات الخارجية، ويعتبرهذا النظام حلاّ ناجعا لعملية التكييف.
وقال جانغ جينغ جو، المسؤول عن قسم رئيس قسم حلول التكييف خلال تقديم المنتج بالعاصمة الجزائر: “نحن فخورون للغاية بنظام MULTI V 5 ، ابتكارنا الرائد الجديد لحلول تكييف الهواء. وباعتبار أنه يمثّل الجيل الخامس من نظام التدفّق المتغيّر لسائل التبريد الخاص بنا، فإنه سيوظّف مجموعة من التقنيات المبتكرة لتزويد العملاء بفعالية وكفاءة لا مثيل لهما في استهلاك الطاقة. من خلال تسهيله عملية الوصول إلى التكنولوجيات المتقدمة للتحكم في المناخ، يوفر هذا الحل الرائد توفيرا عملياتيا ممتازا وراحة أكبر لعملائنا في جميع أنحاء العالم “.

التحكم بواسطة الاستشعار المزدوج
من بين الميزات الأكثر إثارة للإعجاب في نظام MULTI V 5 من إل جي هو التحكم بواسطة الاستشعار المزدوج (Dual Load Control) والذي يساعد وحدة تكييف الهواء على تقييم الظروف المناخية إل حدّ أدق التفاصيل. على عكس مكيفات الهواء التقليدية التي تقتصر على تتبّع درجة الحرارة، يقيس نظام MULTI V 5 مستويات الحرارة والرطوبة للبيئات الخارجية والداخلية. يساعد هذا الفهم الشامل للظروف المناخية المتعددة الجهاز على تحديد مقاييسه من أجل تحقيق كفاءة طاقية مثلى ومستويات راحة قصوى في الأماكن المغلقة.
تجعل الأنظمة الفعالة مثل النظام الذكيّ للتحكم في الحمولة (Smart Load Control) من الممكن التحكم في درجة حرارة تفريغ وحدة التبريد الخارجية، الأمر الذي يزيد من كفاءة استهلاك الطاقة في أي مكان من 15 إلى 31 بالمائة اعتمادًا على ظروف الرطوبة. عادة ما تتفاوت عمليات التدقيق النموذجية بشكل كبير من أجل الحفاظ على درجة حرارة داخلية محددة، مما يجعلها غير فعالة إلى حد كبير. يقوم نظام التحكم المزدوج في الاستشعار الخاص بنظام MULTI V 5 بوظيفة التبريد المريح التي تحافظ على تشغيله في حدود درجة الحرارة المطلوبة، مما يوفر أقصى قدر من الراحة للمستخدم.

المحوّل الضاغط الأمثل
يعتبر المحول الضاغط الأمثل (Compresseur Ultimate Inverter) الخاص بنظام MULTI V 5 ضمن أحدث أنواع الضاغطات كفاءة وموثوقية ومتانة لا مثيل لها. بفضل تحسين مداه التشغيلي من 15 إلى 150 هرتز مقارنة بسابقيه، يعمل المحوّل من 10 هرتز إلى 165 هرتز. يرفع هذا النطاق المتسارع من كفاءة خاصية التحميل ويعزز قدرة MULTI V 5 على الوصول بسرعة إلى درجة الحرارة المطلوبة. يتميز MULTI V 5 بنظام تحمّل معزّز بمادة البولي إيثير إيثير كيتون (PEEK)- وهي مادة متطورة تستخدم عادة في محركات الطائرات – ويسمح هذا الهيكل الأساسي الفعال لنظام MULTI V 5 بالعمل لفترات متواصلة بدون حاجة إلى أيّ زيت. وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم إدارة الزيت الذكية في MULTI V 5 أجهزة استشعار لفحص توازن زيت الضاغط في الوقت الفعلي، مما يقلل من عملية استرداد الزيت غير الضرورية.

وحدة خارجية ذات قدرة كبيرة (Unité Extérieure «U-Ex» de Grande Capacité)
بفضل مروحة محاكاة حيويّة مبتكرة ومبادل حراري بأربعة جوانب وضاغط محسّن الأداء، تمّ تحسين كفاءة وقدرة MULTI V 5، مما يجعل من الممكن لوحدة خارجية واحدة أن تصل إلى 26 HP. وقد استفاد المهندسون الذين قاموا بتطوير MULTI V 5 من أبحاث أنجزها قسم الهندسة الميكانيكية والفضائية في جامعة سيول الوطنية، واستلهموا أفكارهم من زعانف الحوت الأحدب عند تصميم المروحة. علاوة على ذلك، فإن حلّ مروحة المحاكاة الحيوية المحسّنة المتقدمة قد زاد بشكل كبير من تدفّق الهواء.

مبادل الحرارة “Ocean Black Fin” 
يقوم مبادل الحرارة “Ocean Black Fin” الحصري من إل جي بحماية نظام MULTI V 5 من المواد المسببة للتآكل مثل الملح والرمل والعناصر الأخرى التي تجلبها الرياح البحرية والتلوث الصناعي. يمنع الطلاء الأسود لمبادل الحرارة “Ocean Black Fin” الماء من التراكم من أجل تقليل تكوّن الرطوبة. يساهم هذا التحسين في قوة التحمّل في تعزيز عمر المنتج وخفض تكاليف الصيانة، مما يمهد الطريق لتحسين الأداء.

التدفئة المستمرّة
بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنيات انقسام وتأخّر التذويب في الوحدة – التي تستقبل المدخلات عن طريق مستشعر الرطوبة في جهاز الاستشعار الثنائي – تعمل على تعزيز فعالية وضع التسخين المستمر من خلال زيادة سعة التسخين والرفاهة الداخلية. وتعمل ميزة التسخين المستمر على تقليل استهلاك الطاقة غير الضروري وتوفير تدفئة متسقة، وذلك على النقيض من متغيّرات تدفّق سائل التبريد التقليدية التي تهدر الطاقة عن طريق إيقاف وإعادة تشغيل إمدادات التدفئة لإزالة التكثيف الداخلي. وتمكّن هذه العملية من مساعدة الوحدة على تحقيق زيادة بنسبة 11 بالمائة من وقت التشغيل في اليوم الواحد وانخفاض بنسبة 7 بالمائة في مدخلات الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى