العالم

اختطاف طائرة ليبية في مالطا (فيديو)

خطف مجهولون طائرة ليبية تابعة للخطوط الأفريقية الليبية وعلى متنها 118 شخصا.

وأقدم شخصان، الجمعة 23 ديسمبر، على اختطاف طائرة تابعة للخطوط الأفريقية الليبية من نوع ايرباص A320، وعلى متنها 118 شخصا، وتحويل وجهتها إلى مالطا.

​وأعلن الإعلام المحلي أن خاطفي الطائرة الليبية التي هبطت في مالطا هددا بتفجير الطائرة. ​وقد تم إغلاق مطار مالطا أمام الرحلات القادمة وتحويلها إلى المطارات المجاورة بعد هبوط الطائرة الليبية المختطفة في المطار.

و​​قال رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات في تغريدة على صفحته الشخصية في موقع “تويتر” إن “عملية خطف محتملة لطائرة تابعة للخطوط الأفريقية الليبية في رحلة داخلية تم تحويل وجهتها إلى مالطا. القوات الأمنية والطوارئ في حالة استعداد”.

 

الخاطف يعلن استعداده لإطلاق سراح الرهائن 

 وقال خاطف الطائرة انه مستعد لإطلاق سراح جميع الرهائن على متن الطائرة التي اختطفها اليوم “مقابل تلبية جميع طلباته” التي لم يفصح عنها, بحسب صحيفة مالطية.

 و أوردت صحيفة (تايمز أوف مالطا) على موقعها الإلكتروني أن “الخاطف الذي كان من بين ركاب الطائرة” اعرب عن “استعداده لإطلاق سراح جميع الرهائن في حال تلبية جميع طلباته”.

 و اضافت المصدر ان “خاطف الطائرة الليبية هبط بها في مطار بمالطا مدعيا أن بحوزته قنبلة يدوية”, مضيفة أن “أفراد من القوات المسلحة في مالطا تحاصر الطائرة,و أنه لم يدخل أحد حتى الأن إلى الطائرة”.

 

إطلاق سراح النساء والأطفال

أكدت السلطات الليبية، أن طائرة تابعة لشركة “الإفريقية للطيران” كانت تضمن رحلة داخلية بين مدينتي سبها وطرابلس تعرضت للقرصنة وتم تحويل مسارها إلى مالطا وعلى متنها 118 شخصا من بينهم 7 من أعضاء الطاقم.

وحسب ما تسرب من معلومات، فان هناك خاطفان قالا أنهما ينتميان لتنظيم يدعى “الفاتح الجديد”، واستنادا لما أوردته وسائل إعلام مالطية، فإنهما يشترطان إطلاق سراح نجل الزعيم الليبي الراحل، سيف الإسلام القذافي، وإلا سيقومان بتفجير الطائرة.

وبعد قرابة الساعتين من نزولها على أرضية مطار مالطا، قرر خاطفا الطائرة إطلاق سرح النساء والبالغ عددهن 28 امرأة وطفل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى