الجزائر

اعتقال 50 شابا بعد احتجاجات في بلدية واد الماء بباتنة

أحمد أمير

اعتقلت قوات مكافحة الشغب قرابة 50 شابا بحجة رشقها بالحجارة والاعتداء على أملاك عمومية عقب الاحتجاجات التي اندلعت الأحد 17 جانفي، ببلدية واد الماء الجبلية النائية التي تبعد عن دائرة مروانة بحوالي 10  كلم.

وقال شهود عيان في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، إن الاحتجاجات في هذه البلدية الفقيرة النائية اندلعت عقب خروج شبان احتجاجا على ما تدول من أخبار حول نقل مصنع ألواح الطاقة الشمسية الذي كان مزمعا إقامته بالمنطقة إلى منطقة أخرى.

وعلق سكان البلدية الفقيرة أمالا كبيرة على هذه الوحدة علها توفر بعض مناصب الشغل لشباب المنطقة التي تعيش فقرا مدقعا بسبب غياب فرص الشغل نتيجة غياب فرص التنمية.

وكان الشباب حاول اقتحام المؤسسة العقابية الموجودة في البلدية لكونها المؤسسة الوحيدة إلى جانب دار البلدية الموجودة في المنطقة في محالة لإسماع أصواتهم وإيصال مطالبهم للسلطات على غرار فتح طريق ظلت مغلقة منذ تسعينات القرن الماضي بحجة الإرهاب، قبل أن تتدخل الأخيرة من خلال قوات مكافحة الشغب وإلقاء القبض على حوالي 50 شابا قال شهود عيان أن بعضهم اعتقل من داخل بيتهم ما اعتبر من السكان انتهاكا صارخا لحرمة البيوت في هذه المنطقة المحافظة جدا.

وحاول عقلاء المنطقة التدخل الاثنين 18 جانفي، في محاولة لتهدئة الأوضاع ومنعها من الانتقال إلى القرى المجاورة خوفا من انفلات الأوضاع إلى ما يحمد عقباه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى