اتصالاقتصاد وأعمال

افتتاح مصنع جديد لتركيب السيارات بالجزائر

إبراهيم لعمري

افتتح مجمع بايسي  مصنعا لتركيب السيارات في باتنة اليوم السبت بحضور وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي وسيشرع هذا المصنع في تسويق سياراته بداية من جانفي 2019 حسبما أفاد به بيان للمجمع.

ووفقًا لبيان الشركة، تم انشاء المصنع على مساحة 3 هكتارات، بما في ذلك مبنى تبلغ مساحته 8000 متر مربع ، والذي يضم مخزنا لأجزاء المركبات وخط تجميع مجهز بسلسلة من الروبوتات معدة بشكل نصف اوتوماتيكي ويضم المصنع أيضاجزء مخصصا للاختبارات وللمراقبة المثلى لمختلف مكونات السيارة (الدعائم، نظام المكبح، نظام أوتوماتيكي للتصحيح المسار ) وسوف تنتج BAICباتنة 5 نماذج من السيارات، وسيصل إجمالي الإنتاج إلى 30 ألف وحدة نهاية عام 2019 ، ليصل إلى 180 ألف وحدة في عام 2021.

وعلى هامش الافتتاح، قال نور الدين سارياق، المدير العام لBAIC الجزائر، إن العلامة التجارية تقدم أرخص سيارة في السوق، وهي BAIC D-20 بسعر 1.25 مليون دينار كما تتفاوض BAIC الجزائر من أجل تصدير ما يصل إلى 50 بالمئة من إنتاجها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتم توقيع عقود مع شركاء في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والسودان وتونس والمغرب وموريتانيا. وفقا لنفس المصدر، فإن أول شحنة ستم تصديرها في جانفي 2019 الى تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى