الجزائر

الأرسيدي يطلق النار على لويزة حنون ونزار وتوفيق

وليد أشرف

أنتقد التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية بحدة لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال وما يعرف بمجموعة 19 والفريق محمد مدين.

وعبر الحزب في بيان له صدر السبت 19 ديسمبر، عقب اجتماع للأمانة الوطنية في دورة عادية التي تناولت الوضع العام للبلاد، عن امتعاض شديد مما وصفه بـ “الاستخدام السياسوي لقانون المالية المالية 2016” .

وانتقد التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية صراحة ممارسات حزب العمال ومجموعة الـ19 بالقول “أن بعض الفاعلين السياسيين استبعدوا من مراكز القرار يقومون بتلويث الساحة الإعلامية بغرض الاحتفاظ بتأثيرهم وغلق الباب أمام المعركة التي تخوضها المعارضة من أجل تحقيق انتقال ديمقراطي”.

وأضاف الحزب أن حزب لويزة حنون يختفي وراء الاستغلال السياسوي لقانون المالية 2016،  في الوقت الذي تحتاج فيه الجزائر لنقاش شفاف وديمقراطي حول غياب إستراتيجية اقتصادية واضحة المعالم.

ووفي سياق التعاطي مع الوضع العام للبلاد، انتقد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ما وصفه بـ”الانتقاد العلني والانتقائي للعدالة من طرف بعض “نبلاء النظام”( notables du système) مما يوحي ضمنا بأن القضاء حتى الآن يعمل وفقا للمعايير التي حددها القانون” في إشارة ضمنية إلى رسائل نزار ومدين بشأن الحكم الصادر ضد الفريق عبد القادر أيت واعرابي من المحكمة العسكرية مرسي الكبير الناحية العسكرية الثانية.

وأضاف البيان انه في نظر الحزب فإن “كل المواطنين الجزائريين سواسية أمام القانون”، رافضا المفاضلة بين المواطن العادي ومن بلغ رتبة جنرال، أمام القضاء.

اقتصاديا لم يكن التجمع رحيما بالحكومة، وأضاف البيان، أنه في الوقت الذي تتجه فيه البلاد نحو إفلاس مالي، لم يجد صناع القرار الاقتصادي سوى برنامج تقشف سيأتي على قطاع واسع من الفئات الهشة، مع الاحتفاظ بامتيازات غير معقولة لزبائن النظام وأسلوب حياة مترف للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى