اتصالالجزائرالعالم

البرلمان الألماني يصوت على قانون لطرد الجزائريين

إبراهيم لعمري

صوت البرلمان الألماني الجمعة على تصنيف الجزائر ضمن البلدان الآمنة، الأمر ما يسهل على سلطات برلين  رفض طلبات لجوء الجزائريين وبالتالي ترحيل المرفوضة طلبات لجوئهم، لكن لا يزال هناك تصويت آخر مهم كي يتم العمل بالقرار.

ووسع تصويت البرلمان الألماني قائمة الدول المصنفة كـبلدان آمنة لتشمل ثلاث دول مغاربية هي تونس والمغرب والجزائر، وكذلك جورجيا.

وحصل مشروع القانون على موافقة 509 أعضاء، فيما صوت ضده 138 عضوا، وتحفظ أربعة أعضاء.

وجاء الرفض للمشروع من قبل ممثلي حزب الخضر وحزب اليسار المعارضان وكان الحزب الديمقراطي الحر وحزب البديل الشعبوي قد أعلنا بأنهما سيصوتان بالموافقة مع الائتلاف الحاكم المكون من الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي. ويُقصد بدول المنشأ الآمنة” بأنه تلك الدول التي يُفترض أنه لا يوجد بها ملاحقة سياسية أو معاملة أو عقوبات غير إنسانية أو مهينة.

وسيسمح تصنيف هذه الدول كـ بلدان آمنة لسلطات الهجرة في ألمانيا برفض، بشكل شبه تلقائي، طلبات لجوء رعايا هذه الدول بدون تبرير الرفض، وكذلك تسريع عمليات ترحيل المرفوضة طلبات لجوئهم وتأمل وزارة الداخلية التي يتولاها المحافظ البافاري هورست زيهوفر، أن يعتبر هذا الإجراء مؤشرا ويسمح بـخفض طلبات اللجوء من الدول الأربع إلى حد كبير.

يذكر أن عدة عمليات ترحيل شملت رعايا جزائريين منذ زيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الاخيرة إلى الجزائر،والتي حصلت على موافقة السلكات الجزائرية لقبول ترحيل رعاياها المتواجدين على الاراصي الالمانية بطريقة غير شرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى