اقتصاد وأعمال

الترقوي العمومي: تسليم قرارات التخصيص المسبق ابتداء من 15 مارس

أحمد أمير

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، أن المؤسسة الوطنية للترقية العقارية ستشرع في تسليم قرارات التخصيص المسبق على مكتتبي برنامج الترقوي العمومي في 15 مارس المقبل.

وأكد تبون في تصريحات صحفية على هامش زيارة تفقدية لمشاريع القطاع بالعاصمة “كنا نطمح لتسليم قرارات التخصيص المسبق على مكتتبي الترقوي العمومي في ديسمبر 2015 لكن بعض المعطيات دفعتنا لتأجيل ذلك” مضيفا “أن ذلك سيتم في القريب العاجل وتحديدا في 15 مارس”.

وكشف عبد المجيد تبون، أنه سيتم تقييم السعر النهائي للسكنات على أساس سعر المتر المربع المقدر بـ 95 ألف دج، مضيفا أن مساحة شقة بثلاث غرف تقارب 75 م2 مقابل 100 م2 لشقة أربع غرف و 120 م2 لشقة خمس غرف.

وزار وزير السكن، مشروعين لسكنات الترقوي العمومي بسيدي عبد الله يضم أولهما 1.200 وحدة سيتم تسليمها ابتداء في الثلاثي الأول 2017 بينما يتضمن الثاني 1.067 وحدة سيتم تسليمها ابتداء من نهاية ماي 2016.

وتم خلال ذات الزيارة إطلاق مشروع إنجاز المسالك والشبكات المختلفة بالمدينة الجديدة لسيدي عبد الله يشرف عليه مجموعة مؤسسات بقيادة “كوسيدار” بعد ظفرها بصفقتين أحدهما تخص السكنات بقيمة 6.48 مليار دج والثانية تخص المسالك الأساسية والتهيئة العامة للمدينة بقيمة 77.84 مليار دج.

وزار تبون، أيضا مشروع مصنع الأدوية التابع لمجمع “سانوفي”، الذي يعتبر بين اكبر المصانع في القارة الإفريقية الخدمة نهاية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى