الجزائر

التساقطات تغرق الطريق على مستوى بن عكنون(فيديو)

العربي سفيان

تسببت الأمطار المتهاطلة بالعاصمة خلال الساعات القليلة الماضية في فيضانات بالطرق الرئيسية مشكلة سيول وفيضانات عارمة، حوّلت الشوارع إلى بحيرات وبرك بسبب عدم استيعاب قنوات الصرف للكميات المتساقطة وانسداد العديد منها.

وتشكلت بركة كبيرة بمنطقة الحوضين ببن عكنون على الطريق السيار الدار البيضاء زرالدة بالعاصمة بفعل الأمطار الغزيرة التي تهاطلت نهار الأربعاء 21 ديسمبر  في اختناق مروري ضخم أمتد إلى غاية عين النعجة من جهة الدار البيضاء.

وأوضح النقيب بلقاسم سايج المكلف بالإعلام بالحماية المدنية لولاية الجزائر أن البركة المائية توسعت في حدود الساعة 19 و 45 دقيقة مما أدى إلى غلق رواقين من الطريق التي غمرتها المياه كليا.

وأضاف أن الحماية المدنية سخرت أربع مضخات كبيرة لامتصاص المياه المتراكمة إلى جانب شاحنتين وسيارة إسعاف و30 عونا.

وقال أن رجال الحماية تمكنوا من إزاحة سيارة نفعية غمرتها المياه على مستوى الحوضين دون تسجيل أي ضحايا.

وغمرت الأمطار المتساقطة العديد من الأحياء بالعاصمة، وأدت إلى قطع بعض الطرقات ما أصابت حركة المرور بالشلل والإرباك، جراء غلق  الطرقات بفعل السيول.

وأدت السيول وانسداد القناة الرئيسية لتحويل مياه الأمطار في ارتفاع منسوب المياه بن عكنون مما تسبب في صعوبة الحركة على الطريق السريع الدار البيضاء زرالدة.

كما شهدت الطريق على  الرابط بين بئر توتة وبابا علي، على مستوى بئر توتة صعوبة حركة بسبب تراكم مياه التساقطات المطرية التي امتدت لساعات عديدة مسببة مصاعب جمة في حركة المرور.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى