اتصالرياضة

الجولة1: البطل في مواجهة النصرية والصاعدون الجدد خارج الديار

الجزائر اليوم

ستعطى إشارة انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم 2018-2019، الجمعة 10 اغسطس، بمقابلة البطل الجزائر شباب قسنطينة ونصر حسين داي، بينما يحاول الصاعدون الجدد الدخول بقوة منذ الجولة الأولى في قسم الأضواء المقررة أيام الجمعة والسبت والثلاثاء، وكلهم من خارج قواعدهم.

ويسعى الشباب القسنطيني لتأكيد عودته إلى ساحة التنافس مع الكبار، بعدما غير هرم الصدارة في الموسم المنصرم بتتويجه بلقب البطولة الوطنية بعد 21 سنة من حصوله على أول لقب سنة 1997.

وسينتقل أبناء نبيل نغيز، أصحاب الوصافة في الموسم المنصرم، إلى تيزي وزو، لمواجهة شبيبة القبائل دون جمهور، حيث عرفت الشبيبة تغييرا  واسعا في تعداد اللاعبين، في ظل قيادة المدرب الجديد، الفرنسي فرانك دوما.

ويعتزم الوفاق الذي خرج الموسم الفارط خالي الوفاض، العودة هذا الموسم تحت قيادة التقني المغربي رشيد الطاوسي. فيما تعمل مولودية الجزائر، مع مدربها الفرنسي برنارد كازوني للموسم  الثاني على التوالي، في الداربي العاصمي ضد نادي بارادو، على الانطلاق القوي لتأكيد وضعية الموسم المنصرم.

 

الصاعدون الجدد في انطلاقة من خارج الديار

وتوجد الفرق الثلاثة التي ارتقت إلى الرابطة الأولى، في مهمة خارج الديار بمناسبة عودتها إلى قسم النخبة، في محاولة منها للدخول بقوة منذ  ضربة الانطلاقة.

وتسافر مولودية بجاية إلى عاصمة التيطري للتباري مع أولمبي المدية، الذي سيدير جهازه الفني سعيد حموش، خلفا لسيد احمد سليماني المتنقل لفريق رائد القبة في المحترف الثاني.

ويدشن فريق جمعية عين مليلة عودته إلى قسم الأضواء بزيارته لملعب 20 أوت 1955  بالعاصمة، عقب 16 سنة من التجوال في مختلف الأقسام السفلى، حيث سيواجه أشبال  المدرب لخضر عجالي، شباب بلوزداد الذي يوجد في أسوأ أحواله، بعدما استهلك  ثلاثة مدربين خلال فترة التحضيرات الموسمية، قبل أن يعين سي الطاهر شريف الوزاني، الذي سيتحمل عبء إيجاد الطريقة المثلى لتفادي نتيجة سلبية من شأنها أن تأزم الوضع البيت البلوزادي أكثر فأكثر وهذا منذ بداية البطولة.

وسترحل تشكيلة أهلي برج بوعريريج، التي عاشت حركة واسعة في الميركاتو الصيفي  باستقدام 17 لاعبا، إلى مدينة وهران، لملاقاة المولودية المحلية التي ضيعت فرصة

الصعود فوق المنصة الشرفية العام الماضي، وهذا بقيادة التقني المغربي بادو زكي.

وسينطلق اتحاد الجزائر في الموسم الجديد من ملعبه عمر حمادي،  أمام دفاع تاجنانت، الذي يخوض موسمه الرابع على التوالي في القسم الأول.

ويوجد  أبناء “سوسطارة” في وضعية مريحة للإطاحة بالزوار، لكن الحذر يبقى مطلوب من  تشكيلة تاجنانت، القادرة على تكسير جميع التكهنات، مثلما فعلته الموسم  المُنقضي بنفس الميدان (1-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى