اقتصاد وأعمال

الجيش يسلم 771 عربة “مرسيدس بنز” لشركات جزائرية

أعلنت وزارة الدفاع الوطني أنه، تم اليوم الأحد، توزيع  771 مركبة متعددة الاستخدام من علامة مرسيدس بنز و ذلك من طرف شركة ” آلجيريان موتورز سرفيس – مرسيدس بنز ” للرويبة لفائدة المديرية المركزية  للعتاد التابعة  للوزارة بالإضافة إلى مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة.

وتضم هذه المجموعة 454 شاحنة و حافلة  لفائدة المديرية المركزية  للعتاد التابعة لوزارة الدفاع الوطني و 317  أخرى لفائدة  مؤسسات اقتصادية عمومية  وخاصة .

وأشار ذات البيان إلى أن هذه العملية النوعية تأتي تجسيدا للأهداف المسطرة  من طرف القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الرامية الى خلق نسيج اقتصادي وطني متكاملي كما تبرز “الأشواط الكبيرة التي بلغها الجيش الوطني الشعبي في شتى  المجالات”.

يذكر ان شركات تصنيع المركبات مرسيدس-بنز التابعة لوزارة الدفاع الوطني أنتجت حتى الآن  حوالي 13.000 مركبة من نوع مرسديس من جميع الأصناف.

للإشارة فانه تم إنشاء ثلاث شركات  برأسمال مختلط  في يوليو 2012 في اطار  تنفيذ بروتوكولات الشراكة الجزائرية -الإماراتية-الالمانية, من أجل تطوير  الصناعة الميكانيكية الوطنية.

ويتعلق الأمر بالشركة الجزائرية لإنتاج مركبات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز الكائن مقرها بالرويبة, والشركة الجزائرية لإنتاج المركبات من علامة  مرسيدس بنز بتيارت والشركة الجزائرية لإنتاج المحركات من العلامة الالمانية (مرسيدس بنز, دوتس, أم.تي.أي,)  بواد حميمين بقسنطينة.

أما شركة ” آلجيران موتورز سرفيس – مرسيدس بنز” للرويبة  فهي  مكلفة بتسليم  وتوزيع المركبات المصنعة في إطار هذه المشاريع المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى