الجزائرالرئيسية

الجيش يكتشف ترسانة حربية ضخمة ببرج باجي مختار

برج باجي مختارأحمد أمير

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي صباح الثلاثاء 10 ماي، ببرج باجي مختار/ن.ع.6، من كشف مخبأ يحتوي على كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة، إثر دورية استطلاع قرب الحدود الجنوبية للبلاد.

ومكنت هذه العملية النوعية من ضبط ترسانة حربية خطيرة جدا تمثلت بحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني في منظومة إطلاق صواريخ 12 أنبوب عيار 107 ملم، وصاروخ من نوع BM-21، وبندقيتين (2 ) رشاشتين من نوع FM، بندقية رشاشة من نوع RPK، مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف، بندقيتين تكراريتين.

واضاف المصذر ذاته، أـن العملية مكنت من استرجاع كمية هائلة من الذخيرة الحربية تمثلت في 9 قذائف هاون عيار 120 ملم، 6 قذائف مدفع عيار 76 ملم، 2960 طلقة من مختلف العيارات، مخزنين خاصين بالبندقية الرشاشة من نوع RPK، 3 مخازن خاصة بالمسدس الرشاش من نوع كلاشنيكوف، (50) كيلوغرام من مادة نترات الأمونيوم.

للإشارة تمت في شهر ابريل وماي اكتشاف كميات مهولة من الأسلحة الحربية والدخيرة بمنطقة واد سوف، قدرت بـ139 قطعة حربية وكميات ضخمة جدا من الذخيرة، وهي كلها ذات مصدر من السلاح الليبي الذي تم نهبه من جماعات المافيا العابرة للحدود والحركات الإجرامية والإرهابية المرتبطة بها والمدعومة بدول لها أجندات تخريبية تستهدف المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى