اتصالالجزائر

الحاج جيلاني محمد : التغيير السلمي هو الحل واندهشت لخرجات الحكومة 

وحيد جودي

كشف  السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية اليوم السبت من تيزي وزو، أن الجزائر تعاني من عدة ازمات اقتصادية، سياسية، اجتماعية  اقتصادية، وحتى ثقافية ما انعكس سلبا على الوقع العام للبلاد، خاصة من الناحية الاجتماعية من خلال التضييق الكبير على المواطن، عبر استصدار قوانين في كل مرة تمس بالقدرة الشرائية للجزائريين.

 وقال الحاج جيلاني محمد “الجزائر اليوم”  على هامش إشرافه على المجلس الفيدرالي للحزب، إن ما تقوم به السلطة يعكس تماما الفشل في التسيير الأنجع لشؤون الوطن، وايجاد الحلول للازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد منذ أكثر من أربع سنوات، ويرى المتحدث أن القرارات الأخيرة للحكومة، تأكيد ضمني أن التغيير هو الحل، لكن يجب أن يكون بطريقة سلمية بعيدا عن العنف و القوة.

 وأشار الحاج جيلاني، إلى أن إضراب النقابات من جهة ومسيرات الأطباء والطلبة من جهة اخرى، هو مؤشر اخر بأن الأمور لا تبعث على الارتياح، وتستدعى حل عاجل وتغيير على مستوى هرم السلطة قبل فوات الأوان على حد تعبير المتحدث.

وأوضح الحاج جيلاني محمد، أن الافافاس لديه الحلول للخروج من  الأزمة،و هذا عبر بناء صرح سياسي ديمقراطي حقيقي  تتشكل منه كل الأحزاب السياسية دون تميز أو إقصاء، وهذا في إشارة منه الى  مشروع الإجماع الوطني الذي يبقى الافافاس يناضل من اجل تجسيده على الأرض الواقع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى