أوريدواتصالثقافة

الحفل المزدوج لأيقونة الأغنية الجزائرية:Ooredooالشريك الرسمي للعودة الكبيرة لـ إيدير  

يرافق Ooredoo، المؤسسة المواطنة الملتزمة في ترقية الفن و الثقافة في الجزائر، عودة أيقونة الأغنية الجزائرية “إيدير” كراعي للحفل المزدوج الذي نُظم يومي 04 و 05 جانفي 2018 بمركب محمد بوضياف (La Coupole) بالجزائر العاصمة.

يُمثل هذا الحدث الكبير، الذي نُظم من قبل الديوانالوطنيلحقوقالمؤلفو الحقوق المجاورة (ONDA) و تحت رعاية وزير الثقافة، السيد عز الدين ميهوبي، عودة “إيدير”، عن اسمه الحقيقي حميد شريات بعد غياب عن الساحة الفنية الجزائرية يقارب 40 سنة.

خلال هذين الحفلين ، أدى “إيدير” أغانيه، في جو احتفالي مؤثر أمام جمهور غفير من مُحبيه، و الذي حضي برحلة موسيقية حقيقية من خلال السجل الثري لنجم الأغنية الجزائرية ذات الطابع القبائلي و ألحانه العذبة على غرار الأغنيتين العالميتين “أسندو”  و “أفافا إينوفا”.

نجح إيدير، الكاتب،و المُغني و المؤلف، من خلال مساره العريقو سجله الثري، في الاعتلاء بالموسيقى الجزائرية نحو العالمية.

من جهة أخرى، تم تنظيم يوم الأربعاء ندوة صحفية من قبل الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة بحضور مُمثلين من Ooredoo، حيث تم إهداء قميص للفنان إيدير يحمل صورته. كما تم توزيع، خلال الحفلين، أقمصة تحمل إمضاء الفنان على الفائزين في مسابقة Ooredoo في صفحته على الفايسبوك. استلم أيضا العديد من المُعجبين الذين حضروا الحفلين أقمصة تحمل صورة “إيدير”.

 

يجدر الذكر أن Ooredoo سيرافق إيدير ابتداء من شهر ماي المُقبل في جولته الوطنية عبر عدة ولايات.

من خلال هذه المبادرة، يؤكد Ooredoo التزامه المتواصل و إسهامه اللامشروط في ترقية الفن و الثقافة في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى