اقتصاد وأعمالالرئيسية

الحكومة تأمر بالتجميد المؤقت للإحالة على التقاعد في الوظيف العمومي

CNRنسرين لعراش

وجهت تعلمية في 11 جوان الجاري إلى أعضاء الحكومة وجميع الولاة ومصالح الدولة المختلفة، لمطالبتها بالتجميد المؤقت لدراسة ملفات الإحالة على التقاعد دون شرط السن المنصوص عليه في الأمر 97-13، الخاصة بالموظفين في الإدارات العمومية.

وتم توقيع التعليمة من طرف وزير العمل والضمان الاجتماعي والمدير العام للوظيفة العمومية، بحسب موقع “DIA” الذي نشر الوثيقة.

وجاءت الوثيقة مخالفة للتصريحات الصادرة الخميس 16 جوان عن الصندوق الوطني للتقاعد الذي نفى صدور أي تعليمة بخصوص تجميد التقاعد النسبي دون شرط السن المنصوص عليه في الأمر 97-13 الصادر في العام 1997.

وبررت الحكومة قرار التجميد المؤقت لدراسة ملفات التقاعد في الوظيف العمومي، باتخاذ التدابير الصادرة عن اجتماع الثلاثية المنعقدة في 5 جوان بعيدا عن أي تسرع من شأنه أن يؤثر سلبا على السير الحسن للمصالح العمومية والتوازنات المالية للصندوق الوطني للتقاعد.

وطالبت التعليمة من كل الهيئات العمومية التابعة لها إرجاء مؤقت لدراسة الملفات المتعلقة بطلبات التقاعد النسبي دون شرط السن.

وتسببت التعليمة في منع العديد من الإطارات السامية في المغادرة بسرعة للتقاعد بعد صدور قرار الثلاثية الأخير القاضي بالعودة للنظام العادي أي الذهاب للتقاعد في 60 عام كما كان معمولا به قبل العام 1997.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى