اتصالاقتصاد وأعمالسيارات

الحكومة تقرر نقل مصنع بيجو من منطقة الحامول إلى طفرواي بوهران 

لعمري ابراهيم

أبلغت وزارة الصناعة والمناجم، الشركة الفرنسية وشركائها الجزائريين العاملين على انجاز مشروع تركيب علامة السيارات بيجو- ستروان، بقرار الحكومة نقل المشروع من منطقة الحمول، إلى طفراوي جنوب ولاية وهران، على مساحة أرض تقدر بـ 160 هكتار.

وحسب ما أكدته مصادر من الوزارة  فقد تم قبول القرار من قبل شركة بيجو وشركائها.

وفيما كان من المقرر أن يتم إنشاء المصنع الجزائري التابع للشركة الفرنسية في منطقة الحامول ببلدية الكرمة جنوب وهران. تم تحويل المشروع إلى أرض جديدة التي تقع على بعد عشرة كيلومترات جنوب مدينة الحامول ويأتي قرار نقل مصنع تركيب السيارات بيجو، نتيجة الجدل الذي أحدثه رفض أحد الفلاحين في منطقة الحمول التنازل عن أرضه شهر أفريل الماضي، محدثا ضجة إعلامية كبيرة بعد نشره لفيديو يتهم فيه السلطات المحلية بتحويل لأراضي الزراعية لأغراض مشروع مصنع لتجميع السيارات ما أدى بالسلطات الى إلغاء قرار منح هذه الأرض للطرف الفرنسي.

وتبع ذلك ردود أفعال كثيرة، بما في ذلك تصريح الوزير الأول أحمد أويحي، الذي اعترف بأن الفلاح قد نجح في فرض موقفه، مؤكدا بإن الأرض المعنية ليست خصبة للغاية فيما أعلن وزير العدل الطيب اللوح، فتح تحقيق في القضية، ووصف التعدي على الأراضي الزراعية بالجريمة الخطيرة  وأصدر وزير الداخلية نور الدين البدوي تعليماته بعدم التخلي عن الأرض الزراعية لصالح مشاريع البناء العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى