رياضة

الدورة المؤهلة للاولمبياد: طائرة الجزائر ” تتعثر” أمام تونس في نصف النهائي

خليل صالح
فشل المنتخب الجزائري للكرة الطائرة رجال في بلوغ الدور النهائي للدورة الإفريقية المؤهلة لاولمبياد ري ودي جانيرو المقامة بمدينة برزافيل عاصمة الكونغو، بعدما خسر أمام نظيره منتخب تونس 2/3 اليوم الاثنين 11 جانفي، ضمن الدور نصف النهائي من المنافسة.
وبدأ ” الخضر” المباراة بقوة حيث انهوا الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 26/24، قبل أن يخسروا الشوط الثاني بنتيجة 25/22.
وعادت التشكيلة الوطنية للتألق مجددا، حيث حسمت الشوط الثالث بسهولة كبيرة 25/15. وكان بإمكان أشبال المدرب مولود ايخجي إنهاء المباراة لصالحهم، عندما سنحت لهم كرة الشوط خلال الشوط الرابع اثر تقدمهم 24/23، لكن خبرة التونسيين مكنتهم من العودة في النتيجة والفوز بهذا الشوط (28/26) الذي كان يعني التعادل 2/2.
الشوط الفاصل (الخامس) جاء متوازنا، غير ان خبرة التونسيين سمحت لهم مرة أخرى بإنهائه لصالحهم بنتيجة 15/13، والفوز بالمباراة بثلاثة أشواط لشوطين. وهي ذات النتيجة التي ألت إليها المواجهة التي جمعت الفريقين الصيف الماضي في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا.
وتتاح الفرصة أمام المنتخب الجزائري للمشاركة في دورة مؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو مقررة في ماي المقبل باليابان، لو يفوز على الكاميرون في مباراة تحديد المركز الثالث غدا الثلاثاء، بينما تواجه تونس منافسا عنيدا هو منتخب مصر من اجل كسب تأشيرة التأهل المباشرة إلى ريو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى