اتصالالجزائرالعالم

الذكرى الـ63 لاستقلال المغرب: بوتفليقة يتجاهل دعوة الملك للحوار المباشر ويتكفي برسالة بروتوكولية

أحمد أمير

بعث رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى العاهل المغربي محمد السادس، جدد له من خلالها عزمه الراسخ على توطيد وشائج الأخوة وعلاقات التضامن التي تربط الشعبين”، بما يمكن من “إرساء علاقات ثنائية أساسها الاحترام المتبادل.

وتجاهل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في راسلته بالمناسبة، دعوة الحوار المباشر التي أرسلها محمد السادس، واكتفى برسالة بروتوكولية.

وجاء في برقية الرئيس بوتفليقة: “يسعدني، والشعب المغربي الشقيق يحيي الذكرى الثالثة والستين لاستقلاله المجيد، أن أعبر لجلالتكم عن أخلص التهاني وأزكى التبريكات، راجيا من الله العلي القدير أن يحفظكم وأسرتكم الملكية الشريفة، ويديم عليكم نعم الصحة والسعادة والهناء، ويحقق للشعب المغربي المزيد من  التقدم والازدهار تحت قيادتكم الرشيدة”.

وأضاف رئيس الجمهورية، “وأغتنم هذه المناسبة المجيدة لأستحضر بكل تقدير وإكبار ما سجله التاريخ من صفحات مشرقة للتضحيات الجسام التي بذلها المغاربة  تحت قيادة جدكم الراحل الملك محمد الخامس، تغمده الله بواسع رحمته، والتي توجها إعلان الاستقلال واسترجاع الشعب المغربي الشقيق لسيادته”.

وخلص رئيس الجمهورية إلى القول، “هذا ولا يفوتني أن أجدد لكم ما يحدوني من عزم راسخ على توطيد وشائج الأخوة وعلاقات التضامن التي تربط شعبينا الشقيقين  بما يمكننا من إرساء علاقات ثنائية أساسها الاحترام المتبادل وبما يخدم طموحهما إلى الرقي والنماء والعيش في منعة ورفاه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى